أساسيات
ماليزيا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

ماليـزيـا ليست مجـرد وِجهـة دراسيـة فقط !

بواسطة
2773

انت تعرف ماليـزيا حتمـاً فلا داعي للمزيد من الشـرح . .فقط تكفي بعض الإشــارات حول البلد الذي دأبنـا أن نعتبره ملاذاً للهدوء والترفيــه وقضاء وقت ممتــع ..

ماليـزيا ليست غابة خضراء شاسعة كمـا يتصور البعض .. انمـا هي مركز ثقافي حضاري هائل ، ومجمع للثقافات الآسيوية قاطبــة ، ومنهــل للعلاقات الانسـانية المتبادلة ، والثقافات المتعاقبة ..

ماليـزيا تدين بدين الإسلام بأغلبية 60 % ، والبقيــة ديانات آسيــوية متنوعة .. ويتميز المجتمع الماليزي في مجمله بالإنضبــاط المُستلهم من العادات والتقاليد المُحافظة المتوارثة من الدين والعُــرف ..

هل تعرف أن عدد اللغات المستخدمة في ماليـزيا أكثر من 140 لغة ؟ .. لأن كل دول العــالم لها مواطنين يعيشــون على الأراضي الماليــزية .. ومع ذلك ، تعتبــر الانجليــزية والماندرية الصينية والملاويــة ، هي اللغات الاكثر استخداما فى البلاد..

بعضنـا يعتبر أن ماليزيا هي كوالالمبــور ، وهو افتراض صحيح الى حد كبيــر ! .. مدينة عملاقة مليونية هائلة تعج بناطحات السحــاب ومراكز الترفيــه والتعليم ، مما يجعلها تستقبــل أكثر من 9 مليون سائح سنــوياً ، محتلة المركز الســادس من أكثر مدن العالم زيارة !

لكـن ، ليس معنى هذا ان ماليـزيا يقتصــر سحرها على العُمران والبنــاء والترفيــه والجامعات والنظــافة ، فإذا كنت من عشــاق اللون الاخضر ، فماليــزيا أيضـاًَ ستكون وجهتك المفضــلة..

فقـط احترس من الملاريا فى بعض المناطق الاستوائية بها .. الامر ليس صعباً مع تطعيم بسيــط ، يمكنك بعده التجول بحرية كاملة فى غابات وأحراش ماليزيــا الهائلة !

ثمة اعتقـاد خاطئ – عند الغربييــن – أن الماليزييـن على قدر كبير من العجرفة والانطوائية .. هم لا يفهمون طبيعة الشعب الماليزي كما نفهمها نحن العــرب ، حيــث أن اغلبية الماليزيين متدينيين محافظيــن ، وهو أمر مفهوم لدينــا .. ولكن بعض الغربييــن يعتبــرونه شيئـاً يثير الضيق !

اذا كنت فى طريقك للدراسة بماليزيــا ، فحــاول ان تهيئ نفسك وعقلك وروحك بأقصى مايمكــنك للإستمتــاع بفترة اقامتك فى هذا البلد العريق الرائع ، واستغل فرصتك الدراسية الثقافية بأكمل وجه ممكــن !

البحث عن الدورات

ماليزيا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد