أساسيات
ماليزيا: معلومات أساسية

كوالالمبور .. نظرة من الداخل

بواسطة
896

مدينة سياحية على أعلى طراز

تُعتبر كوالالمبور المركز الثقافي والمالي والاقتصادي لماليزيا، وقامت منذ تسعينيات القرن الماضي باستضافة العديد من الأنشطة الرياضية الدولية أبرزها دورة ألعاب الكومنولث عام 1998 وسباقات الفورمولا ون، وفيها يوجد برجا بتوناس التوأم والذي ينظر إليها على أنّهما رمز التطوّر في ماليزيا.

تضم كوالالمبور عدد لا يكاد يُحصى من أماكن التسوّق والترفيه، أبرزها منطقة بوكيت بينتانج Bukit Bintang والتي تُعدّ مركز التسوّق والترفيه الرئيسي في العاصمة الماليزية، وتُعتبر واحدة من أكبر 15 مركز تسوّق في العالم.

نظراً لأعداد السيّاح الكبيرة التي ترتاد المدينة كل عام، فقد انتشرت فنادق الـ 5 نجوم بشكل كبير لاستيعاب ذلك العدد الضخم من السيّاح.

وأبرز الوجهات السياحية الأخرى في كوالالمبور هي: ساحة مرديكا، مجلس البرلمان الماليزي، المتحف الوطني في ماليزيا، مسجد جاميك، مسجد نغارا، ومسجد الإقليم الفدرالي.

وجهة مفضّلة للطلاب العرب

تتميّز كوالالمبور بطباعها الإسلامي وانتشار محلّات الطعم الحلال، ممّا يجعلها وجهة مفضّلة لطلاب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى أنّ معظم جامعاتها تدرس باللغة الإنجليزية.

ويلعب انخفاض تكلفة المعيشة والتسوّق في ماليزيا مقارنة بالدول الأوروبية والولايات المتحدة دوراً في جذب الطلاب الأجانب الذي بدأ يزداد عددهم بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

رغم أن الإنجليزية هي اللغة الرسمية الثانية في ماليزيا، إلّا أنّ الطالب الدولي سيكون لديه الفرصة لتعلّم لغة المالايا والتي يتحدّث بها معظم سكّان البلاد.

يتواجد في ماليزيا عدد كبير من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المرموقة على مستوى العالم، أكثر من 50 منها متواجدة في العاصمة كوالالمبور فقط.

أبرز الجامعات الموجودة في كوالالمبور هي معهد المحيط الهادئ لتقنية المعلومات، جامعة متروبوليتان كوالالمبور، بالإضافة إلى جامعة ماليزيا والتي تُعتبر أفضل جامعة في ماليزيا وفق تصنيف Times Higher Education.

بإمكانك الاطّلاع على قائمة جامعات كوالالمبور من هنا، ولتصفّح البرامج الدراسية في الجامعات الماليزية انقر هنا.

البحث عن الدورات

ماليزيا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...