أساسيات
ماليزيا: آخر الأخبار - يجب قراءته

جـامـعة ريدنج تبدأ فى إنـشاء حرم جامعى فى ماليزيا

1428

بدأت جامعة ريدنج الإنجليزية فى إنـشاء أول حُـرمها الجامعية الدولية فى ماليزيا، الحرم الجامعى سيكون فى مدينة إديوسيتى إسكندر على مساحة 600 فدان، والجامعة تنوى إنشاء الحرم الجامعى الأول لها فى ماليزيا بهدف دعم الدراسة العملية وتسويق الخدمات التعليمية التى تقدمها جامعة ريدنج فى العالم.

صرح بذلك الـسيد ديفيد بيل نائب رئيس جامعة ريدنج، وأضاف أن الجامعة لديها تقريباً 3000 خريج من جامعة ريدنج فى ماليزيا وسنغافورة، وتلك الدول يمثل طلابها غالبية الطلاب الذين يسافرون للدراسة فى المملكة المتحدة.

قال بيل أن جامعة ريدنج فخورة لأنها ستضع فرصة أمام الطلاب فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ لنيل تجربة دراسية مماثلة للتجربة الدراسية التى يحصل عليها الطلاب الداراسين فى بريطانيا.

الحرم الجامعى الجديد سيعرف بجامعة ريدنج ماليزيا، ومن المتوقع أن يتم إفتتاحه بحلول سبتمبر عام 2015، وسيقدم درجات جامعية فى مجالات الأعمال التجارية، القانون، العلوم، وسيخدم أكثر من 2000 طالب.

أضاف نائب رئيس جامعة ريدنج أن الحرم الجامعى الجديد سيساعد على أن تكون ماليزيا وجهة دراسية دولية، وهناك حالياً سبعة فروع جامعية دولية فى ماليزيا، رغم ذلك إنخفض عدد الطلاب الدوليين فى ماليزيا من 100000 عام 2008 إلى 84000 العام الماضى.

من جانبه قال الدكتور محمد على عبد الرحمن وزير التعليم العالى فى ماليزيا، أن الحرم الجامعى الجديد سيزيد من سمعة ماليزيا التعليمية فى العالم؛ وأضاف أن جامعة ريدنج هى مثال ممتاز على نوعية الجامعات ذات السمعة المرموقة والدرجة الأكاديمية العالية التى تطمح ماليزيا فى تواجدها على أراضيها.

جدير بالذكر أن جامعة ريدنج متواجدة بالفعل فى ماليزيا، وتقدم درجات جامعية فى القانون من خلال برنامج التوأمة مع جامعة تيلور الماليزية، كما تقدم دورات تعليمية للشركات والمؤسسات العاملة فى ماليزيا مثل بنك أوف تشاينا وبنك إتش اس بى سى.

البحث عن الدورات

ماليزيا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد