أساسيات
ماليزيا: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

أدرس طب الأسنان بأقل التكاليف!

بواسطة
39652

مازالت كلمة الدراسة في الخارج تحمل الكثيــر من العقبــات بالنسبة للطالب العــربي الذي يظــن أنه لا يستطيــع أن يُلبّي كافة المتطلبات المــادية التى تُمكنه من الدراسة فى جامعات دولية مرمــوقة..

النتيجــة : الكثير جداً من الطلاب الاكفاء ذوي المستوى الدراسي المُتميــز ، تفــوتهم الفــرصة لنيــل درجة أكاديمية رفيعة من جامعة دولية تحتــرم موهبة الطالب وكفاءته..

ولكن ، الحقيقــة أن هذا الإعتقــاد في كثير من الاحيــان هو اعتقاد خاطئ تماماً .. لأن هناك بالفعــل العديد من الفرص الدراسيــة للطالب العربي ، التى يمكن وصفهــا ( بقليلة الثمــن ، وكبيــرة القيمــة ) تقدمها العديد من الجامعات الدوليــة..

تخصص طب الأسنان ، هو من أهم التخصصــات الاكاديميــة في العــالم العربي ، والعالم ككــل ..  باعتبــار أنها تحمــل وعوداً وظيفية مميــزة لخريجيــها ، تضمن لهم تحقيق وضــع مادي واجتمــاعي وأكاديمي مرمــوق ..

لدينــا هنــا 3 جــامعات دولية راقيــة ، تقدم لك تخصص طب الأسنــان بمصــروفات دراسيــة بسيطــة مُقارنة بغيــرها من الجامعات الدوليــة الكبــرى ، التى ربمــا تكلف الطالب أكثــر من طاقته بكثيــر ، خصوصاًَ إذا كان يهدف للدراسة على حسابه الشخصي ، وليس من خلال منحــة دراسيــة ..

معهد الدراسات العليا ( جامعة الملايـا )

جامعة المـلايا هي واحدة من أهم وأعرق وأقدم الجامعات الماليزية على الإطلاق ، تقع فى كوالمبــور العاصمة ، وتعتبــر مؤسسة تعليمية وبحثيــة وأكاديمية رائدة منذ تأسيسها وحتى الآن.

يقدم معهد الدراسات العليــا التابع لجامعة الملايــا برامجه للدراسات الاكاديمية المتقدمة فى تخصص طب الأسنــان بكفــاءة عاليــة ، ويمنح طلابه شهــادة دولية معتمدة ومعترف بها حــول العالم بكفاءتها وقوتها الأكاديميــة..

جامعة كيبانجسـان ماليــزيا ( UKM )

تحتل جامعة كيبانجسان ماليزيا المرتبة 98 في قائمة أفضل جامعات التعليم العالي الأقل من 50 عامًا والصادر عن صحيفة نيويورك تايمز، وهي الجامعة الوحيدة في ماليزيا التي تأتي ضمن أفضل الجامعات الأقل من 50 عامًا في تصنيف QS لعام 2012. وتحتل الجامعة المركز  57 في تصنيف QS العام للجامعات الأسيوية لعام 2013.

جامعة كيبانجسان ماليزيا لديها حرم جامعي طبي في كوالا لامبور، والذي يضم كلية الطب (ما قبل الإكلينيكية) وكلية العلوم الصحية وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة.

وقد تم إنشاء المركز الطبي في جامعة كيبانجسان ماليزيا (UKMMC)، والذي يقع في شيراز بكوالا لامبور، من أجل تلبية الاحتياجات الدراسية المتعلقة بالخدمات الطبية، وكذلك البحوث الطبية. ويتكون المركز الطبي في جامعة كيبانجسان ماليزيا من مستشفى وكلية الطب ومعهد البحوث الطبية الجزيئية (UMBI).

الجامعة الطبيــة الدوليــة ( IMU )

جامعة خاصـة تقع فى كوالالمبــور ، ماليــزيا .. وتعتبــر من أفضل الجامعات الطبيــة فى ماليــزيا ، التى اثبتت قوتها الاكاديمية على الرغم من حداثــة تأسيسها ، الذي تجــاوز العقــدين فقــط..

الجامعة الطبية الدوليــة تركز على الأبحاث والتدريس فى المجالات الطبية ، ومن ضمنها تخصص طب الأسنــان .. وتمنــح شهــادة أكاديمية مرموقة معترف بها دوليــاً بواسطة اقوى الجامعات والمؤسسات الطبية فى أمريكا وكندا واستراليــا ونيــوزيلنــدا .. فضـلاً عن كونها شريكــة للعديد من الجامعات حول العالم.

التكـاليـف :

بالتأكيــد تكاليف الدراسة فى كل جامعة تختــلف عن الجامعة الأخــرى ، كذلك شــروط القبــول .. إلا أنه يُمكن القــول إجمــالاً ، أن نسبة التكاليـف فى هذه الجامعات الثلاثة ، مقــارنة بالجامعات البريطانية والامريكيــة المرموقة ، أقــل ربمــا بنسبة تصــل إلى 50 % ..

دراسة طب الأسنـان بمصـروفات تستطيــع تحملها أصبحت الآن متاحة .. لا تغرق نفســك فى أوهــام عدم قدرتك المــادية فى دراسة هذا التخصص المميــز ، والحصول على شهــادة أكاديمية من جامعة مميــزة ، وبتكاليف ماديـة أقــل بكثيـر مما كنت تتوقعه !

البحث عن الدورات

ماليزيا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...