أساسيات
هولندا: دليل الوجهات الدراسية

4 أسباب قد تدفعك لتحصيل درجة الماجستير من هولندا

بواسطة
6839

وفقاً لتقرير نشره موقع دتش نيوز الإخباري الهولندي، فإنّ عدد الطلّاب الدوليين في هولندا خلال العام الدراسي 2015-2016 وصل إلى 90 ألف طالب مقارنة بـ 62 ألف في العام الماضي، وهو ما يعني أنّ الطلّاب الدوليين باتوا يشكلّون نحو 10% من إجمالي الطلّاب الجامعيين في البلاد.

فما هي الأسباب التي ساهمت بجعل هولندا واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين في أوروبا؟

مجموعة واسعة من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية

تُعتبر هولندا الخيار المثالي للطلّاب الدوليين الذين يجيدون اللغة الإنجليزية، حيث توفّر الجامعات الهولندية مجموعة كبيرة جدّاً من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية، وبذلك لن يكون الطلّاب الدوليين مجبرين على تعلّم لغة أخرى، وخاصة أنّ نحو 85% من السكّان المحليين يتحدّثون اللغة الإنجليزية بطلاقة.

تطوير سيرتك الذاتية

يعاني معظم الخريجيين الجدد من العثور على وظيفة بسبب ضعف أو انعدام الخبرة العملية، لكن الحصول على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الهولندية توفّر للطالب معرفة أكثر تخصّصاً وهو ما يساعد في الحصول على وظيفة جيّدة خلال وقت قصير وبراتب أعلى من المتوسّط.

الرسوم الدراسية المنخفضة

مقارنة بالوجهات الدراسية الأخرى في أوروبا الغربية، فإنّ رسوم الدراسة بالنسبة للطلّاب الدوليين قد تبدو معقولة نوعاَ ما، على سبيل المثال فإنّ دراسة برنامج الماجستير بالنسبة لطالب الدراسات العليا القادم من إحدى دول الاتحاد الأوروبي تكلّف نحو 2000 يورو سنوياً.

الدراسة في جامعة مرموقة

وفقاً لمؤسسة QS فإنّ 13 جامعة هولندية تتواجد ضمن التصنيف العالمي كأفضل الجامعات على مستوى العالم، 5 منها تُعتبر من بين أفضل 100 جامعة في العالم.

 

مقالات ذات صلة:

دراسة الهندسة في هولندا

لماذا الدراسة في هولندا؟

إنفوجرافيك: أمستردام، المدينة الأكثر إثارة على الإطلاق

البحث عن الدورات

هولندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد