أساسيات
هولندا: دليل الوجهات الدراسية

ما الذي يميز الدراسة في هولندا؟

بواسطة
1530

بغض النظر عن كونها واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في أوروبا، فإنّ هولندا تمتاز بعدد من الأمور التي تجعلها مكاناً مناسباً للعيش والدراسة.

في هذا المقال نتناول معكم أبرز الأسباب التي تدفع الطلاب الدوليين للدراسة في هولندا.

نوعية الحياة

يُعرف عن الشعب الهولندي أنّه واحد من أكثر الشعوب سعادة على وجه الأرض وذلك وفقاً لدراسة أعدتها منظمة التعاون والتنمية مؤخراً، في حين يوصف الهولنديين أنّهم أكثر الناس ارتياحاً على الإطلاق مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل التوازن بين الحياة الشخصية والعمل.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ أسلوب الحياة ونوعية الطعام هناك المليء بالخضروات ومنتجات الألبان والبطاطا جنباً إلى جنب مع ركوب الدراجات تساهم في انخفاض معدلات السكري والسمنة في البلاد.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في هولندا

بوابة أوروبا

بفضل موقعها المميّز في شمال أوروبا، أصبحت هولندا مركزاً رئيسياً للعلاقات التجارية بين دول الاتحاد الأوروبي.

كما ساهم موقعها الحيوي بدعم اقتصاد البلاد وزيادة نشاطات التجارة الدولية، ومن المفترض أن تصبح هولندا واحدة من أكبر الدول التجارية خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو خبر جيّد للطلاب الذين يفكرون بدراسة اللوجستيات والنقل، العلاقات الدولية وإدارة الأعمال، والزراعة التي تُعتبر أحد القطاعات الأكثر ازدهاراً في البلاد.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 مدن للدراسة في هولندا

الابتكار الهولندي

قد تكون هولندا بلداً صغيراً ومزدحماً بالسكّان، ولكنّها تحتل المرتبة الرابعة ضمن مؤشر الابتكار العالمي بفضل الثقافة الإبداعية المنتشرة في البلاد.

عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والهندسة التطبيقية، فإنّ الجامعات الهولندية أثبتت تألقها في تلك الحقول، على سبيل المثال فإنّ جامعة ديلفت تُصنّف في المرتبة الـ19 عالمياً في مجالات الهندسة الميكانيكية، الطيران، هندسة التصنيع، وتحتل المرتبة الـ37 في الهندسة الكهربائية والإلكترونية، في حين تُصنّف جامعة إيندهوفن التكنولوجيا ضمن أفضل 100 جامعة في مجالات التكنولوجيا والتقانة.

اقرأ أيضاً: معلومات مركزة حول أشهر الجامعات الهولندية

البحث عن الدورات

هولندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد