أساسيات
هولندا: آخر الأخبار

زيادة عدد الطلّاب الدوليين في هولندا

بواسطة
790

وفقاً لتقرير نشره موقع دتش نيوز مؤخراً، فإنّ عدد الطلّاب الدوليين في الجامعات الهولندية خلال العام الأكاديمي الحالي 2015-2016 وصل إلى نحو 90 ألف طالب مقارنة بـ 62 ألف طالب خلال العام الدراسي الماضي.

وحسب التقرير، فإنّ الطلّاب الدوليين أصبحوا يمثلون حوالي 10% من إجمالي عدد الطلّاب الجامعيين في البلاد.

في حين أنّ نحو 23 ألف طالب فقط قدموا من خارج المنطقة الأوروبية الاقتصادية، فإنّ الطلّاب القادمين من ألمانيا وبلجيكا ما زالوا يشكلون معظم الطلّاب الدوليين على الرغم من زيادة عدد الطلّاب القادمين من المملكة المتحدة.

تُعتبر جامعات خرونيكن، ماسترخيت، إيراسموس روتردام، ودلفت التقنية هي الجامعات الهولندية الأكثر احتضاناً للطلّاب الأجانب، كما أنّ 62% من مجمل الطلّاب في كلية ريتفيلد للفنون هم من الطلّاب الدوليين.

يعود ارتفاع عدد الطلّاب الدوليين في هولندا إلى توافر الكثير من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى جودة التعليم في الجامعات الهولندية، عدا عن أنّ رسوم الدراسة فيها تبدو أرخص مقارنة بالوجهات الدراسية الأخرى.

وتأمل الحكومة الهولندية أن يشكّل الطلّاب الأجانب في البلاد إضافة جيّدة للاقتصاد الهولندي في حال بقوا في هولندا بعد تخرجّهم، كما أنّهم قد يشكّلون سفراء جيدين لهولندا عند عودتهم لبلادهم.

 

مقالات ذات صلة:

أمستردام .. المدينة الأكثر إثارة في أوروبا

الآفاق الوظيفية في هولندا

عن الثقافة الهولندية

3 تخصصات عليك دراستها في هولندا

تكاليف السكن والمعيشة في هولندا

 

البحث عن الدورات

هولندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد