أساسيات
هولندا: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة السياحة والضيافة فى هولندا

2453

تقدم الجامعات الهولندية البرامج الدراسية فى السياحة والضيافة التى تهدف إلى تأهيل الطلاب للعمل فى مجال الإدارة السياحية دوليا ومحليا، كما أن دراسة الضيافة والسياحة فى هولندا تقدم خريجين على مستوى عالى من الكفاءة يستطيعون المنافسة فى سوق العمل الدولى فى هذا المجال، ولديهم القدرة على العمل فى كافة المجالات السياحية.

البرامج الدراسية

برنامج دراسة إدارة السياحة فى هولندا على مستوى البكالوريوس يجعل الطالب يدرس فى بيئة دولية أساليب الإدارة، أساليب الترفيه، العناية الصحية السياحية، والضيافة والمنتجعات. يقدم البرنامج للطالب فرصة جيدة لمعرفة كيفية تقديم أفضل خدمة سياحية وتطوير أساليب الضيافة والسياحة مع الأخذ فى الإعتبار إحتياجات السوق فى المجال السياحى، والطلاب يكونون فى حالة دراسة عملية طوال فترة البرنامج الدراسى، وبعد الدراسة يتاح للطلاب وظائف كثيرة فى قطاع السياحة على المستوى الدولى.

على مستوى الدراسات العليا يتكون البرنامج الدراسى يتعرض الطلاب للدراسة بصورة أعمق لأساليب الإدارة السياحية والأساليب الإدارية فى التسويق والتمويل، كما أن الدراسة فى مرحلة الدراسات العليا فى الجامعات الهولندية تشمل عرض الطلاب لأفكارهم الخاصة فى مجال إدارة السياحة والضيافة ومناقشتها مع المحاضرين وعرض أفكارهم فى كيفية تطبيقها، بالإضافة إلى تقديمهم أبحاث ومناقشتها، كما يركز البرنامج على تنمية مهارات حل المشكلات والبحث عن المعلومات، وإختيار أفضل الحلول المناسبة لكل مشكلة طارئة. أثناء البرنامج الدراسى يشارك الطلاب فى الدراسة العملية لإكتساب المهارات الضرورية فى المجال وفى نهاية الدراسة يقدم الطلاب مشروع تخرج جماعى.

متطلبات الإلتحاق

للإلتحاق بالبرنامج الدراسى على مستوى البكالوريوس فى الجامعات الهولندية عادة يجب أن يكون الطالب حاصل على دبلومة تعادل دبلومة المرحلة الثانوية فى السياحة والضيافة بالمدارس الهولندية، ويجب أن يكون حاصل على درجة 550 فى إمتحان التوفل الورقى، أو درجة 213 فى إمتحان التوفل المقدم عبر الحاسب الألى أو درجة 6 فى إختبار الأيلتس، وقد تختلف تلك المتطلبات فى بعض الجامعات والكليات.

أما للقبول فى البرنامج الدراسى على مستوى الدراسات العليا فيجب أن يكون الطالب حاصل على درجة البكالوريوس فى إدارة الضيافة والسياحة، وتسمح بعض الجامعات لخريجين البكالوريوس من مجالات دراسية لأخرى بالتقدم للدراسة فى مجال السياحة والضيافة على مستوى الدراسات العليا شرط أساسى أن يكون كل الطلاب قد إجتازوا إختبار الـ(GMAT) وإحدى إختبارات مدى إجادة اللغة الإنجليزية التوفل أو الأيلتس.

لمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

أفضل 10 أسباب للدراسة فى أوروبا

دراسة إدارة أعمال السياحة والضيافة فى السويد

ملامح الحياة فى هولندا

أهم 10 أشياء يجب التأكد منها قبل السفر

أولمبياد لندن 2012

البحث عن الدورات

هولندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي