أساسيات
نيوزيلاندا: معلومات السكن - يجب قراءته

السكن الطلابي بنيوزلاندا

1792

هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام الطلاب الدوليين بالنسبة لمكان الإقامة في نيوزلاندا منها:

  1. الإقامة مع أسرة

و تعتبر  هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تسهل على الطلاب حياتهم في نيوزلاندا، حيث يقيم الطالب مع أسرة من نيوزلاندا تتيح له فرصة التعامل مع أفرادها و مع أصدقائهم  و تتناسب هذه الطريقة مع الطلاب صغار السن، حيث يستفيدون من إرشادات و إشراف الكبار، كما تعد طريقة مثلي لتحسين لغتك الإنجليزية.

تقوم الأسرة المستضيفة بتوفير الطعام للطالب و تساعده على التكيف على الحياة بنيوزلاندا، هذا و تقدم الجامعة قائمة بالأسر التي ترغب في استضافة الطلاب الدوللين خلال فترة الدراسة، لذا عليك التأكد من سمعة هذه الأسر و عما إذا كانت تقدم الإقامة بتكلفة مناسبة أم لا.

2- الإقامة في السكن الطلابي بالحرم الجامعي

وتقع مباني السكن الجامعي عادة في الحرم الجامعي أو بالقرب منه ، و هي عبارة عن غرف فردية أو مشتركة . يتم توفير بياضات السرير و تنظيفها و وجبات الطعام كجزء من التكلفة و عادة ما تكون هناك قاعات للطعام لتناول وجبة الإفطار و وجبة العشاء كل يوم .

هذا و تتيح صالات الإقامة فرصا ممتازة للإلتقاء بأشخاص جدد و عادة ما يكون هناك أنشطة اجتماعية و رياضية للطلاب.

بعض المؤسسات توفر إقامة ذاتية الخدمة حيث  أن مجموعات صغيرة من 6-8 الطلاب يكون لديهم غرف نوم الخاصة بهم ويشتركون في المطبخ و غرفة المعيشة .

و يفضل أن يقدم الطلاب على الإقامة بالحرم الجامعي مبكرا نظرا لكثرة الإقبال عليه.

3- المساكن المستأجرة

يلجأ الكثير من الطلاب لإستئجار الشقق، حتي يمكنك ايجاد مكانا مناسبا للإقامة، عليك أن تبحث عن الإعلانات التي تقدمها الجامعة التي سجلت بهاو عليك أيضا أن تبحث في الصحف خاصة يومي الأربعاء و السبت  و عبر الإنترنت و عليك أن تعرف أنه في حالة استئجار شقة سيكون عليك توفير أثاث لها غير أنه يمكنك شراء أثاث مستعمل بثمن رخيص. و في هذه الحالة أيضا سيطلب منك مالك الشقة أن تدفع مقدما و أن تدفع تأمينا قيمته إيجار شهر و ستتحمل فاتورة الكهرباء و الغاز و الهاتف و المياه.

أيضا قد تقرر أن يشاركك مجموعة من الأصدقاء في الغرفة أو الشقة التي تقيم بها ، كما يمكنك الإعلان عن الحاجة إلى شخص يشاركك في استئجار الشقة و قد تقرر الإقامة بمفردك غير أن هذا سيكلفك الكثير.

تكمن ميزة الإقامة في شقة مستأجرة في تمكن الطالب من الإستقلالية إلى حد كبيرسواء من الناحية الإجتماعية أم من الناحية المادية، كما يستفيد الطالب من الناحية الثقافية نتيجة لاحتكاكه بالمجتمع المحلي.

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting