أساسيات
نيوزيلاندا: التقدم الى الجامعات

دراسة اللغة في نيوزلندا

11059


الإنجليزية اسهل كثيراً فى نيوزيلندا

تمتاز نيوزلندا بجمال طبيعتها الخلاب ومناظرها الطبيعية، كما تعتبر نيوزلندا من الدول الأولى في نقاء جوها الصحي لكثرة الأشجار المتنوعة بها. فالبلاد حريصة على جعل الطبيعة ربانية، وتعتبر نيوزلندا من الدول المسالمة وترحب بجميع الأديان إن هذه المناظر الطبيعية إلى جانب أسلوب حياة الاسترخاء، الناس الودودين والمناخ اللطيف، هي عوامل تجعل الطلاب يصنفون نيوزيلندة كوجهتهم المثالية لدراسة اللغة الإنجليزية.

سهولة الممارسة

نيوزلندا بلد العلم والأمان، تقدم لك أفضل المعاهد الإنجليزية، وأروع إبداعات الطبيعة، و خير نتاج الحضارة الغربية من علم و نظام، من دون المعاناة من العنصرية و من دون صرف مبالغ خيالية. فالسكن و الإقامة مع عائلة نيوزلندية من أفضل الوسائل لممارسة اللغة الانجليزية والحصول على خبرة للتعايش مع الحياة في نيوزيلندا حيث يساعد سكن الطالب مع عائلة نيوزلندية على تحسين لغته الإنجليزية، والتعرف على عادات، وتقاليد المجتمع النيوزلندي. ويتم تخصيص غرفة خاصة له داخل المنزل تحتوى على كل احتياجاته الأساسية. وعلى الطالب الاستفسار عن النظام اليومي للحياة في المنزل، والتكيف مع أسلوب الحياة الخاص بهذه العائلة، واحترام عاداتهم، وخصوصياتهم.، وكثير من هذا العائلات تقع بالقرب من الجامعة التى تنوى الالتحاق بها.

مزايا دراسة اللغة بنيوزيلندا

نيوزيلندا لديها مجموعة كبيرة من أعرق المؤسسات الأكاديمية في العالم التى خرجت الآلاف من الطلاب من كلياتها و مدارسها, خاصة فى مجال اللغة الإنجليزية وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية, ظهرت الجامعات النيوزيلندية بقدرتها العالية على تقديم أفضل الدورات و البرامج  المتخصصة بتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب و التي بدورها ساعدتهم إما على الإلتحاق بالجامعات بأزمنة قياسية أو تعزيز فرصهم بشكل أكبر في سوق العمل.

خدمات السكن و العناية بالطلاب

إن مستوى الخدمات بنيوزيلندا مرتفع جداً لكونها دولة متقدمة ولا تتوقف فقط على الخدمات الأكاديمية و تعليم اللغة الإنجليزية بل إن أغلب الجامعات تهتم بتوفير السكن للطلاب الاجانب ومساعدتهم في حياتهم اليومية فالحكومة بدأت العمل منذ عقود على الارتقاء بمستوى التعليم حيث انهم إضافة إلى عراقة جامعاتهم فانهم اهتموا بنقل الخبرات من الدول الاوروبية المتقدمة تعليمياً مثل بريطانيا لتطوير نظامهم التعليمى.

تقنيات التعليم

من العناصر الأساسية للتعليم فى نيوزيلندا أن المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية في نيوزيلندا تتميز ببيئة تعليمية خاصة تتسم بالمرونة قد يكون لدى مؤسستك التعليمية نظام دعم ربما يتم تشغيله من خلال مركز لدعم تعليم الطلاب لكي يساعدك على فهم بيئة التعليم والتعلم في نيوزيلندا بالإضافة الى أفضل الوسائل التعليمية الحديثة المتاحة مثل مركز للوسائط المتعددة وغرفة للكمبيوتر و اتصال دائم  بشبكة الإنترنت و مكتبة فيها الكتب والمعاجم الانجليزية المفيدة فضلا عن الأفلام و الأقراص الليزرية.

يستطيع الطالب دراسة اللغة الإنجليزية بنيوزيلندا ولكن في معظم الحالات عليه تقديم ما يثبت كفاءته اللغوية مثل اختبار TOEFL أو IELTS.الطلاب غير الحاصلين على شهادة الثانوية النيوزيلندية سيكون عليهم اجتياز السنة التحضيرية Foundation أو A-Level وهي تقابل السنة الأولى Freshman بكالوريوس في الجامعات الأمريكية أو الجامعات السعودية.

وبشكل عام فان شروط القبول تختلف على حسب الكلية أو الجامعة وأيضا الرسوم فمثلا جامعة كانتربرى نجد أن دون مستوى الخريجين (الحد الأدني للشروط): تحقيق نتيجة 5.5 في اختبار IELTS (القسم الأكاديمي)تحقيق 520 في اختبار TOEFL الكتابي وتحقيق 4.0 في الاختبار الخطي للغة الإنجليزية TWE تحقيق 190 في اختبار TOEFL على الحاسب الآلي وتحقيق 4.0 في الاختبار الخطي للغة الإنجليزية TWE أوإكمال الدورة الدراسية المسماة اللغة الإنجليزية للأهداف الأكاديمية التي تقدمها الجامعة بنجاح واجتياز اختبار القبول الخاص باللغة الإنجليزية لبرامج التجسير اللغوي.

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي