أساسيات
نيوزيلاندا: المسارات الوظيفية - يجب قراءته

خطـوات الحصول على وظيفة بعد التخرج في نيـوزيلنـدا

بواسطة
2947

تعتبـر نيوزيلندا حالياً واحدة من أهم الوجهات الدراسية لطلاب الشرق الأوسط ، كونها تمتلك نظاماً تعليميـاً يعتبر من أفضل نظم التعليم للخريجين الراغبين فى العمل بعد الدراسة فى نيوزيلندا.

التعديلات الأخيرة على التأشيرة الدراسية فى أبـريل 2012 أتاحت فرصاً جديدة أمام الطلاب الدوليين الذين أكملوا دراستهم فى نيوزيلندا بنجاح للتقدم للحصول على تأشيرة عـمل،

التأشيرة تستمر حتى 3 سنوات، وهذا يسمح للخريجين بالحصول على الخبرة العملية بجانب دراستهم النظرية.

بصرف النظر عن تخصص المجال الدراسى، فإن المتطلبات الأساسية للحصول على تأشيرة العمل فى نيوزيلندا تشمل متطلبات صحية ومتطلبات شخصية.

كـيف تتـقدم للـحصول على تأشيرة العمل فى نيوزيلندا؟

تأشيرة العمل هى تأشيرة مناسبة للطلاب الذين أكملوا دراستهم فى نيوزيلندا ولم يحصلوا على عمل بعد، والتأشيرة لها مهلة للحصول عليها تستمر بحد أقصى 12 شـهر كفرصة للطلاب للحصول على العمل المناسب.

للتقدم للحصول على التأشيرة الدراسية يجب أن يكون الطالب لديه:

  • أن يكون الطالب قد حصل على المؤهل الدراسى بنجاح.
  • أن يتقدم الطالب للحصول على تأشيرة العمل فى خلال ثلاثة شهور من إنتهاء التأشيرة الدراسية.
  • إثبات أن الطالب لديه على الأقل 4200 دولار نيوزيلندى ليعيش خلال هذا الـعام.

تـأشيرة الـخبرة الـمهنية للـخريجين

هذا الخيار من الـتأشيرات المهنية للخريجين الذين حصول على درجة دراسية، وحصلوا على عمل متعلق بمؤهلهم الدراسى الذى حصلوا عليه.

 تبعاً للمجال الدراسى الطالب يكون مؤهل للحصول على تأشيرة عمل تستمر لمدة عامين أو ثلاثة أعوام اذا رغب الطالب فى الإلتحـاق برابطة مهنيـة في نيـوزيلندا ..

للـتقدم للحصول على هذة الـتأشيرة يجب أن يلبى الخريج هذة المتطلبات:

  • أن يقدم مايثبت حصوله على العمل، وأن العمل مرتبط بالدرجة الدراسية التى حصل عليها.
  • أن يكون الطالب قد أكمل بنجاح المؤهل الدراسى الذى تشمله فئات متطلبات الـتأشيرة المهنية.

مـتطلبات الـمؤهلات الدراسـية

هناك العديد من الـمؤهلات الدراسية التى تشملها فئة التأشيرة المهنية، وللتقدم للحصول على التأشيرة المهنية يجب أن تلبى تلك المتطلبات ذات الصلة بالمؤهل الدراسى:

  • أن يكون الطالب قد درس فى نيوزيلندا لمدة عام واحد على الأقل، وأن يكون قد حصل بنجاح على درجة البكالوريوس، أو درجة الدبلوم، أو درجة ذات مستوى عالى الدكتوراه على سبيل المثال.
  • أن يكون الطالب قد درس فى نيوزيلندا لمدة عامان على الأقل، وأن يكون قد حصل على مؤهل دراسى من المستوى 4 – 6 وفقاً لإطار المؤهلات النيوزيلندية.
  • أن يكون الطالب قد درس فى نيوزيلندا لمدة عامان على الأقل ولديه مؤهلان دراسيان من المستويات 4 – 6 وفقاً لإطار أو هيكل المؤهلات النيوزيلندية، والمؤهل الثانى يكون من مؤهلات الدراسات العليا.

حظ سعيـد في التخرج من إحدى جامعـات نيوزيلندا العريقة .. وحظ سعيــد في عمــل مميــز ومريح وموازي لتطلعاتك الوظيفية فى نيــوزيلندا ..

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي