أساسيات
نيوزيلاندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

5أفلام تشجعك على الدراسة بنيوزلاندا

1428

حين تم إطلاق الجزء الثاني من فيلم هوبت  قد دعانا هذا للتفكير فيما يمكنك معرفته عن مكان لم تقم بزيارته من قبل و لكن تستطيع معرفة الكثير عنه من خلال الأفلام.

التضخم السكاني في نيوزيلاندا

لقد قام المخرج بيتر جاكسون بإختيار نيوزيلندا كموقع لأفلامه مملكة الخواتم و كنج كونج و ذا هوبت، قدم الكثير للسياحة من خلال هذا الإختيار حيث قام بإظهار البيئة الطبيعية في نيوزيلندا بشكل مشوق جدا مما دعى العديد من الشباب إلى زيارة نيوزيلندا لإستكشاف أرض الصراع بين قرود عملاقة أو بين بشر و سحرة؛ حتى من لم يقوموا بمشاهدة الأفلام فقد جذبهم نظام التعليم الدولي بالبلاد.

مزايا للخريجين المحليين

لقد أفادت صناعة الأفلام و التليفزيون نيوزيلندا كثير حيث تفضل هوليوود توظيف أفراد طاقم إنتاج محليين و كذلك ممثلين في مواقع التصوير خارج الولايات المتحدة الأمريكية . و هذا يصنع فرص عمل عديدة لخريجي مجالات الأفلام و الإنتاج و الإضاءة و الإخراج دون الحاجة للسفر خارج البلاد. كذلك تساعد هذه الأفلام العالمية في إزدهار صناعة السنيما المحلية و تحسين جودتها.

أفلام أخرى لتحفيزك للسفر

هذه قائمة بخمس أفلام عن مدن:

مانهاتن – نيويورك

قام المبدع وودي آلان بصناعة أفلام تدور حول مدن خلال الخمسين عام الماضية. فهذه الأفلام لم تشكل مواقع الأحداث فقط و لكن كان لها دور البطولة في هذه الأفلام. فقد برز عشق آلان لنيويورك من خلال جعلها موطن العديد من قصص الحب و الرومانسية و العلاقات لعقود. فقد قدم لقطات متنوعة للمدينة في صخبها و عنفوانها حتى أصبحت صورة جسر كوينزبورو أيقونية في الأفلام الأمريكية.

الحب، Love, Actually - - لندن

لندن في فترة الأعياد رائعة، سواء أكنت محبا للطابع التسوقي للأعياد أو كنت تفضل قضاء الأعياد مع من تحب في مرح فعاصمة إنجلترا هي المكان لكليهما. Love, Actually يقدم العديد من قصص الحب و العلاقات المتشابكة في المدينة التي تدور أحاثها في شارع أكسفورد و على شاطئ النهر و شارع داوننج. فالفيلم يقدم لك التنوع الذي تتمتع به المدينة من خلال شخصيات و أحداث الفيلم.

منتصف الليل في باريس – باريس

يقدم وودي آلان في هذا الفيلم رؤيته عبر أوروبا من خلال تقديم موضوع المنفى و الحنين للوطن. فالشخصية الرئيسية التي ترغب في العيش في باريس كمؤلف و ترك حياته كمؤلف في هوليوود يسافر عبر الزمن كل ليلة إلى باريس لمقابلة العديد من الشخصيات الأدبية و الفنية المرموقة. فمشاهدة الفيلم تجعلك ترغب في السير في نفس مواقع التصوير ليلا. قام آلان بتقديم العديد من المدن في أعماله مثل روما و لندن.

الأحفاد – هاواي

هاواي و تاريخها الثقافي هي محور أحداث الفيلم الحائز على جازة أوسكار حول محامي يكتشف خيانة زوجته له بعد إصابتها بغيبوبة. يقوم الفيلم بعرض لقطات متنوعة للجزيرة عبر مرور الشخصيات بهذه الأماكن. حيث تتحرك الأحداث بين الماضي و الحاضر في أرجاء المدينة شرقا و غربا شمالا و جنوبا بين البيئات الساحلية و المدنية و الريفية الموجودة بالجزيرة. تسبب هذا الفيلم في زيادة رغبة صناع الأفلام في إستخدام المدينة كموقع تصوير.

قبل شروق الشمس  - فيينا

تحكي ثلاثية قبل شروق الشمس عن رجل أمريكي و فتاة فرنسية يتقابلون صدفة في قطار بأوروبا و يقررون قضاء يوم واحد معا في فيينا.  يقدم الفيلم فكرة معرفة إختلافات الآخرين عبر تجول البطلين معا في مدينة غريبة عن كليهما. يعود الفيلم في الجزئين التاليين إلى باريس و اليونان.

إذا كنت مهتما بدراسة صناعة الأفلام و التليفزيون في نيوزيلندا هذه قائمة بأسماء بعض الجامعات هناك..

  • كلية يووبيي للتصميم
  • كلية تصميم وسائل الإعلام

المؤسسة الشرقية للتكنولوجية

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting