أساسيات
نيوزيلاندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

أشهر 10 أماكن بنيوزلاندا

2417

أشهر الأماكن التي لا بد من زيارتها بنيوزلاندا ... لا تضيع الفرصة

هابيل تاسمان

تقع في المنطقة الأكثر اشراقا من نيوزلاندا، أقصى جنوب الجزيرة. و تعد حديقة هابيل تاسمان الوطنية هي المكان الأمثل الذي يجمع بين العمل و الإسترخاء، فهناك رحلات تستغرق 4 أو 5 أيام عبر الطرق الساحلية الخلابة حيث يمكنك النوم تحت النجوم المتلألأة أو في أحد المنازل. و هناك طريقة مشهورة لرؤية الحديقة الوطنية عبر جولة بالقوارب بحر الكاياك . توقع أنك ستقضي اليوم في استكشاف الخلجان الرملية  التي يلفها المحيط الهادئ و كذا الإستمتاع  بمشاهدة الدلافين و مئات الطيور البرية.

أوكلاند

تعرف أوكلاند بمدينة الأشرعة و تعد مدينة أوكلاند مدينة عالمية و عصرية تحيط بها المياة، و تعتبر من أكبر مدن نيوزلاندا  واكثرها إثارة، خلال 10 سنوات الأخيرة  تم إستثمار مليارات الدولارات في أوكلاند، و لذا أصبحت هذه المدينة مفعمة بالحياة حيث يتواجد بها 22 حديقة إقليمية و 50 جزيرة  و 500 كم من ممرات السير و التنزه  ناهيك عن المطاعم و النوادي و الفنون و الموسيقى الحية.

كياكورا

تقع هذه القرية بين Seaward Kaikoura Range و المحيط الهادي، و تتميز بجمالها و بجبالها المغطاه بالثلوج خلال فترة الشتاء. كما تشتهر كياكورا بالثدييات و  الحيتان و الدلافين التي تعيش في مياهها الساحلية كما تعتبر المكان الأنسب إذا أردت ممارسة التجديف أو تناول وجبة الجراد البحري

كوينزتاون

تعرف هذه المدينة بعاصمة المغامرات في العالم، إذا كنت تبحث عن الإسترخاء و الإستمتاع فعليك الذهاب إلى كوينزتاون حيث تطل على بحيرة واكاتيبو ذات المياه الفيروزية كما تتميز بمطاعمها الفخمة و أسواقها الكبرى  و في الشتاء تعتبر ملاذا لمن يمارسون التزحلق على الجليد و في الصيف تعتبر ملاذا للاعبي الجولف و غيرهم.

فرانز جوزيف و فوكس جلاسيير

تعتبر قرى فرانز جوزيف و فوكس جلاسيير مكانا مثاليا لاستكشاف بقايا العصر الجليدي، و هناك عدة رحلات يخرج معها مرشدين و شركات هيليكوبتر تقدم رحلات طيران حتى يمكنك مشاهدة  الأنهار الجليدية و الجبال المحيطة بها.

و يلنغتون

ويلنغتون هي عاصمة الفنون و الثقافة بنيوزلاندا حيث تشتهر بأبنيتها التراثية و المتاحف و المعارض الفنية و المحلات التجارية و المقاهي التي ستقضي بها وقتك طوال النهار كما تشتهر بالمطاعم و البارات التي ستقضي بها وقتك طوال الليل ، فضلا عن ذلك، تعتبر ويلنغتون موطنا لمهرجان الفنون الدولي بنيوزلاندا الذي يقدم أفضل المواهب في الموسيقى و الفن و الكوميديا. و تقع المدينة وسط ميناء رائع و تلال تغطيها الغابات الخصبة و عدد كبيرا من المحميات الطبيعية و جزر و قرى ساحلية و شواطئ و حدائق جعلتها ملاذا للمتعة في الهواء الطلق.

روتورا

روتوروا هى واحدة من اغرب الظواهر الطبيعة والاماكن السياحية فى العالم فهذه الينابيع الساخنة تعتبر من علامات سياحة نيوزيلاندا التى يأتى اليها ملايين السياح لزيارتها فهى من المتنزهات والمحميات الطبيعة وتملك من الجمال والسحر ما يجعلها من اجمل واغرب الاماكن السياحية فى نيوزيلاندا .هذا و يمثل الماوريين ثلث تعداد السكان السكان بروتورا، و يعدThe TePui نجم روتورا الذي يلفت الأنظار إليه بعروضه التي تعبر عن الحضارة الماورية.

مارلبورو

تشتهر هذه المدينة بالنبيذ بل تعد الأشهر في نيوزلاندا، ويمكنك أيضا الاستمتاع بنزهة على الدراجة وسط حقول العنب، وبالقرب من مدينة بيكتون يمكنك أيضا استكشاف حقول العنب أو التنزه بالقوارب.

خليج الجزر

شواطئ  لا نهاية لها ، ومياه صافية دافئة ، و أكثر من 144 جزيرة  تتألف من خليج أطلق عليه خليج الجزر يقع  في الجزيرة الشمالية . هنا ستجد كل شئ من استرخاء و سباحة ، إلى غير ذلك و ربما تجد بقعة مناسبة للصيد أو الغوص إذا كنت تميل إلى ذلك .  فضلا عن ذلك، يمكنك زيارة بلدة وايتانغي ذات الأهمية التاريخية الكبيرة حيث تم التوقيع على معاهدة منح المارويين حقوق الرعايا البريطانيين.

شبه جزيرة اوتاجو

إذا كنت من محبي الحيوانات، فلا بديل عن زيارة شبه جزيرة اوتاجو، حيث يمكنك مشاهدة الحياة البرية عن كثب والتمتع برؤية تشكيلة متنوعة من الحيوانات ابتداء من طيور القطرس والثدييات وأسد البحر والبطريق وغيرها وغيرها.... ويمكنك أيضا عمل جولة بحرية أو تتمشى على الشواطئ الرملية البيضاء الرائعة وترى المستوطنات التاريخية.

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting