أساسيات
نيوزيلاندا: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 10 أسباب للدراسة فى نيوزيلندا

2587

أخى الطالب، فى الأونة الأخيرة أصبحت عملية إختيار الوجهة الدراسية للدراسة فى الخارج عملية محيرة نوعاً ما بالنسبة للطلاب، وتعددت الوجهات الدراسية النموذجية المتاحة أمام طلاب الشرق الأوسط، نحن فى هوت كورسس قمنا بإستطلاع أراء الطلاب عن بعض وجهات الدراسة فى الخارج، مثل الولايات المتحدة وماليزيا ونيوزيلندا، وبخصوص نيوزيلندا أبدى الطلاب أرائهم حول ما يميز نيوزيلندا كوجهة دراسية، ومن خلال أراء الطلاب المختلفة أبرزنا أفضل 10 مميزات تجعل الطلاب يختارون نيوزيلندا للدراسة؛ وفيما يلى تلك الأسباب.

1-الإمكانيات المتقدمة: فى نيوزيلندا وعلى مستوى كافة مدنها فإن كل الإمكانات متاحة أمام الطلاب للإستمتاع بدراسة على مستوى عالى من الجودة التعليمية، كما أن كافة مقومات الحياة العصرية على مقربة منك فإذا قررت العمل مع الدراسة غالباً ما يكون محل العمل والجامعة ومحل إقامتك على مسافات قريبة من بعض، كما أن المجتمع النيوزيلندى مجتمع مثقف ومنفتح على العالم.

2-نيوزيلندا دائمة التجدد: فى نيوزيلندا شيئاً طبيعياً أن تجد المهرجانات والحفلات والندوات الثقافية بصورة متجددة فى كل المدن النيوزيلندية، ففى نيوزيلندا دائماً مايوجد مناسبة للإحتفال بها، على سبيل المثال لا الحصر مهرجان الفنون العالمى الذى يقام فى العاصمة ويلينجتون.

3- نيوزيلندا ترمز للحياة الصحية: تتميز نيوزيلندا عن غيرها من الدول بطقسها المشمس وبيئتها الطبيعية الحيوية حيث تتميز نيوزيلندا بإمتلاكها 2050 ساعة لا تغيب فيها الشمس على مدار العام، بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية وهوائها النقى.

4-الجودة التعليمية: التعليم عالى الجودة بداية من الدراسة فى المدرسة الإبتدائية وحتى مراحل الدراسة الجامعية المختلفة هو أهم مايميز نيوزيلندا خاصة مع إمتلاكها عدد من الجامعات المرموقة والتى تصنف عالمياً فى مرتبات متقدمة مع جامعات المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتعتبر تلك من أهم المميزات التى منحت نيوزيلندا شهرتها كوجهة دراسية فى جميع أنحاء العالم.

5- التنوع الثقافى: المجتمع الجامعى فى نيوزيلندا يتميز بكثرة الطلاب الدوليين القادمين للدراسة من كل دول العالم، ويجد طلاب الشرق الأوسط الدراسة فى الجامعات النيوزيلندية فرصة للتعرف ليس فقط على ثقافة المجتمع النيوزيلندى بل وعلى الكثير من ثقافات العالم، كما أن العاصمة ويلينجتون وحدها بها أكثر من 40 سفارة للكثير من الدول.

6- الجودة الغذائية: فى نيوزيلندا لايقلق الطلاب بشأن نوعية طعامهم المفضل وخاصة طلاب الشرق الأوسط فالمطاعم العربية منتشرة فى كافة مدن نيوزيلندا مثل مطعم سحارة تنت كافيه فى مدينة هاميلتون ومطاعم فينيكيان كيوزين وكافيه إسطنبول فى ويلينجتون والكثير من المطاعم العربية الأخرى المنتشرة فى كافة المدن النيوزيلندية، كما أن مطاعم مدينة ويلينجتون قد فازت بجائزة أفضل المطاعم فى نيوزيلندا كما أن البعض يطلق على ويلينجتون عاصمة المطبخ العالمى.

7-  الطبيعة النيوزيلندية الساحرة: أينما ذهبت فى نيوزيلندا تقابلك الوديان والسهول المتسعة والتلال الخضراء، وتستنشق النسيم النقى القادم من المحيط، فنيوزيلندا تتميز بجمال طبيعتها الجغرافية وبنقاء هوائها وفى المساء تستطيع بكل سهولة ووضوح أن تشاهد النجوم فى سماء نيوزيلندا الصافية.

8- الأمان المطلق: الطلاب الدوليين الذين يدرسون فى نيوزيلندا لايتوهون أبداً أو يشعرون بالغربة فى وسط الزحام، كما أن أغلب الجامعات النيوزيلندية تساعد طلابها الدوليين بكافة أشكال الرعاية مثل أماكن السكن، والدعم الدراسى، وتوفير عمل للطلاب الراغبين فى العمل.

9- نيوزيلندا موطن للإبداع: أغلب الطلاب الدوليين الذين يطيرون للدراسة بالخارج، يحقق أغلبهم أفضل إستفادة دراسية وتفوق دراسى عند الدراسة فى نيوزيلندا، نظراً للبيئة الدراسية الداعمة للطلاب، كما أن كافة الإمكانات والتسهيلات الدراسية والمعيشية متاحة وميسرة.

10- دولة متكاملة: نيوزيلندا دولة متكاملة فى كل شىء وعلى كافة المستويات المعيشية فعلى الرغم من من كونها دولة صغيرة، إلا أنك أثناء وجودك فى أى من مدنها تجد كل شىء قريب منك ومتوافر بدون عناء أو زحام، كما أن وسائل المواصلات العامة على مستوى ممتاز وتربط كل أطرف نيوزيلندا بعضها ببعض بسهولة ويسر.

والآن عزيزى الطالب، ماهى وجهتك الدراسية التى تفكر بها؟

الدراسة فى الولايات المتحدة

الدراسة فى بريطانيا

الدراسة فى أستراليا

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي