أساسيات
نيوزيلاندا: آخر الأخبار

نيوزيلندا أفضل مكان لبدء نشاطك التجاري في 2016

بواسطة
496

وفقاً لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الجديد والذي نشره البنك الدولي مؤخراً، فإنّ نيوزيلندا تُوفّر أنسب بيئة لبدء الأنشطة التجارية.

ويُقيّم التقرير الجديد الاقتصاديات المناسبة لبدء الأعمال التجارية وفق عدد من النقاط أبرزها: توافر الكهرباء والطاقة، الضرائب، التجارة عبر الحدود، الحد الأدنى من متطلبات رأس المال، بالإضافة إلى الإجراءات والوقت والتكلفة اللازمة لتكوين شركات صغيرة أو متوسطة ذات مسؤولية محدودة.

نيوزيلندا اقتربت من درجة الكمال في كونها أسهل مكان لبدء الأنشطة التجارية عندما حقّقت 99.96 نقطة متفوقة على دول مقدونيا، كندا، وهونج كونج.

تمتلك نيوزيلندا اقتصاداً حديثاً ومزدهراً حيث قُدّر الناتج المحلي الإجمالي في 2010 بنحو 120 مليار دولار أمريكي، ورغم الانكماش الذي دخل فيه الاقتصاد النيوزيلندي بين عامي 2007 و 2010 إلّا أنّ البلاد حقّقت مكاسباً كبيرة في متوسط دخل الأسرة المعيشية.

كما يُعتبر قطاع الخدمات هو أكبر قطاع اقتصادي (68.8% من الناتج المحلي الإجمالي) يليه الصناعات التحويلية والبناء 26.9% ومن ثم الزراعة واستخراج المواد الخام 4.3%، وصناعات التصدير الرئيسية هي الزراعة وصيد الأسماك، وتشكّل سويّة نحو نصف صادرات البلاد.

وتلعب السياحة دوراً هاماً في اقتصاد نيوزيلندا، حيث ساهم القطاع في عام 2010 بنحو 15 مليار دولار وهو ما يشكّل 9.1% من الناتج المحلي الإجمالي، ووفّر نحو 185 ألف فرصة عمل بدوام كامل وهذا ما يعني 9.6% من مجموع القوى العاملة في البلاد.

مؤخراً أصبحت نيوزيلندا واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين بفضل جودة التعليم التي توفّرها الجامعات النيوزيلندية.

تقع نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ على بُعد نحو ألفي كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من أستراليا، ودائماً ما تحتلّ مراتب مرموقة في التصنيفات الدولية المتعلّقة بالتعليم والحرية الاقتصادية وانعدام الفساد، بالإضافة إلى أنّ مدنها تُصنّف باستمرار ضمن أكثر المدن ملائمة للعيش.

 

مقالات ذات صلة:

3 مفاهيم خاطئة حول نيوزيلندا

3 تخصصات عليك دراستها في نيوزيلندا

نيوزيلندا مكان رائع للدراسة واستكشاف العلوم

الآفاف الوظيفية في نيوزيلندا

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...