أساسيات
نيوزيلاندا: آخر الأخبار

نيـوزيلندا تطلق موقع للعمل والدراسة فى نيوزيلندا

3385

أعلنت الحكومة النيوزيلندية عن إطلاقها موقع للطلاب الدوليين الراغبين فى الدراسة فى نيوزيلندا، لمساعدة الطلاب على الحصول على المشورة حول أمور الدراسة والعمل فى نيوزيلندا.

كان السيد مايكل وودهاوس وزير الهجرة النيوزيلندى قد قام بالإعلان عن الموقع الجديد فى إطار جهود الحكومة لدعم التعليم الدولى فى البلاد، وقطاع التعليم يدعم الإقتصاد النيوزيلندى بحوالى 2 مليار دولار نيوزيلندى سنوياً، والحكومة النيوزيلندية كانت قد وضعت أمامها هدف لمضاعفة هذا الدخل بحلول عام 2025.

السيد مايكل وودهاوس قال أنه من أجل تحقيق هدفنا، وأيضاً الحفاظ على نيوزيلندا كوجهة دراسية متميزة وجذابة للطلاب الدوليين، نحتاج إلى تحسين الدعم والخدمات المقدمة للطلاب بصورة مستمرة.

الـموقع الجديد الذى صممته وزارة الهجرة النيوزيلندية يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعلومات الضرورية عن حقوق عمل الطالب الدولى فى نيوزيلندا، إجراءات الصحة والسلامة للطلاب، الإجور، وإجراءات العمل بعد التخرج. كما يوجد بالموقع قسم خاص بأصحاب العمل لمعرفة الشروط التى يجب توافرها فى الطالب قبل توظيفه، ولتسهيل مهمة أصحاب العمل فى مساعدة الطلاب.

بجانب ذلك فإن الحكومة النيوزيلندية قامت بإتخاذ إجراءات أخرى لجذب الطلاب للدراسة فى نيوزيلندا، تلك الإجراءات شملت تغييرات فى الفحص الطبى لتوفير النفقات على الطلاب وأيضاً تقليل الإجراءات الرسمية المعقدة، كما زودت حقوق العمل للطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية فى كانتربرى.

قال وودهاوس أن هذة الإجراءات جاءت مصحوبة بتعديلات خاصة بالوقت اللازم لفحص أوراق تأشيرات الطلاب، والتى ستؤثر فى صنع نمو كبير فى قطاع التعليم الدولى فى نيوزيلندا.

جدير بالذكر أن تأشيرات الطلاب تُمنح للطلاب الدارسين بدوام كامل فى نيوزيلندا لمدة تستمر أكثر من ثلاثة شهور، وتسمح لهم بالعمل حتى 20 ساعة فى الأسبوع خلال السنة الدراسية.

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي