أساسيات
نيوزيلاندا: آخر الأخبار

حـقوق عمل الطلاب الدوليين فى كرايستشيرش، بنيوزيلندا

935

أعلنت الحكومة النيوزيلندية عن تمديد حقوق عمل الطلاب الدوليين فى نيوزيلندا وتحديداً فى كرايستشيرش والتى كانت قد تأثرت سلبياً فى عام 2011 وتناقصت بهدف بناء وتحسين الإقتصاد الوطنى.

قال وزير الهجرة النيوزيلندى ناثان جاى أن تمديد حقوق العمل للطلاب الدوليين فى نيوزيلندا سيروج لنظام التعليم النيوزيلندى، والذى عانى منذ زلزال سبتمبر 2010 وإستمر التدهور حتى بعد زلزال 22 فبراير من العام الماضى الذى خلف 185 قتيلاً.

قال الوزير فى بيان له أن الطلاب الأجانب يمثلون صناعة مهمة لكانتربرى، لكن أعداد الطلاب قد تناقصت منذ أحداث الزلازل، وتلك المبادرة الجديدة ستساعد على جذب المزيد من الطلاب الدوليين إلى كرايستشيرش، لإنعاش قطاع التعليم والإقتصاد المحلى.

الطلاب سيكون لديهم الفرصة للعمل لمدة 20 ساعة فى الأسبوع شرط أن يكونوا قد درسوا برنامج دراسى فى اللغة الإنجليزية إستمر لما لا يقل عن 14 أسبوع، أو حصولهم على شهادة تأسيسية من المستوى الرابع إستمرت مدة دراستها لسنة أكاديمية واحدة. حقوق العمل سيتم تمديدها مبدئياً لمدة 18 شهر على سبيل التجربة.

حتى الآن، فقط فرصة العمل بدوام جزئى لطلاب اللغة الإنجليزية الذين فقط أكملو مستوى معقول من دراسة اللغة، وكانوا مسجلين فى برامج دراسية إستمرت على الأقل لستة شهور.

للـمزيد يـمكنك القـراءة عن

أفضل 10 أسباب للدراسة فى نيوزيلندا

دراسة الماجستير فى نيوزيلندا

أوراق هـامة تحتاجها للتقدم للدراسة فى الخارج

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي