أساسيات
نيوزيلاندا: معلومات عن البرامج الدراسية

3 تخصصات عليك دراستها في نيوزيلندا

بواسطة
5959

بالنظر إلى نموذج التعليم المرن في جامعاتها، تقدّم نيوزيلندا للطلّاب الأجانب تجربة دراسية فريدة من نوعها وخاصة مع وجود جامعات نيوزيلندية مرموقة تحتلّ مراتب متقدمة ضمن التصنيف العالمي للجامعات.

بناء على اختيارات الطلاب الأجانب في نيوزيلندا، أعددنا هذا الدليل حول أفضل 3 اختصاصات يجب على الطالب الدولي دراستها في نيوزيلندا.

الجغرافيا والدراسات البيئية

بسبب طبيعتها الخلابّة وموقعها الجغرفي في جنوب المحيط الهادئ، تُصنّف نيوزيلندا في المرتبة الأولى عالمياً في مجال التقدّم البيئي، في حين يُعتبر الشعب النيوزبلندي محبّاً للرياضات المتعلّقة بالبيئة مثل التجذيف والسباقات البحرية وتسلّق الجبال.

كما أنّ قطاعات الزراعة، الأغذية، والغابات تساهم في 70% من صادرات نيوزيلندا، وتحقّق نمواً يصل إلى 3.3% سنوياً.

كل ذلك ساهم في تفوّق الجامعات النيوزيلندية فيما يتعلّق بالجغرافيا وعلوم البيئة، فنجد 3 جامعات نيوزيلندية ضمن أفضل 100 جامعة في تخصصي الجغرافيا والمساحة، في حين نجد 4 جامعات نيوزيلندية ضمن أفضل 200 جامعة في تخصص العلوم البحريّة، بينما تحتلّ جامعة ماسي المرتبة الـ 19 على مستوى العالم في تخصصي الزراعة والغابات.

من المفترض أن يكتسب الطلّاب الذين يدرسون تلك التخصّصات في نيوزيلندا خبرة عملية فريدة بفضل البرامج الدراسية التي تتبعها تلك الجامعات، كما أنّه قد يحصل على فرصة ذهبية لتجربة هياكل إدارة البيئة والحفاظ عليها.

القانون

مؤخراً باتت نيوزيلندا تُعتبر واحدة من الدول الأكثر تقدماً في المجالات الاجتماعية، فهي مصنّفة في المرتبة الثانية على مستوى العالم في إمكانية الوصول إلى المعرفة الأساسية، في حين تأتي في المركز الرابع عالمياً عندما يتعلّق الأمر بالتسامح، كما تُصنّف الدولة الأولى عالمياً في مجال الحريّة الشخصيّة وحريّة الرأي.

كما تُعتبر نيوزيلندا الموطن الأصلي لشعب الماوري، وبذلك سيحصل الطالب الدولي على فرصة لا تُقدّر بثمن للتعرّف وجهاً لوجه على ثقافة ضاربة في التاريخ.

تدرّس الجامعات النيوزيلندية طلابها ليكونوا منفتحين ومتسامحين وأكثر نضجاً في التعامل مع القانون وأكثر قدرة على معالجة القضايا الاجتماعية.

تتميّز برامج القانون في الجامعات النيوزيلندية أنّها مرنة جداً، فغالباً لا يتمّ الاعتماد على معدّل المدرسة الثانوية للالتحاق بهذا التخصّص بل سيتمّ إخضاع الطلاب إلى اختبار تمهيدي عام يوضح فيما إذا القانون هو المجال المناسب لهم.

ضمن قائمة أفضل 100 جامعة في تخصّص القانون هناك 3 جامعات نيوزيلندية مرموقة يمكن للطالب الأجنبي الدراسة فيها وهي جامعة أوكلاند، جامعة أوتاغو، جامعة فيكتوريا ويلنغتون.

علم النفس

في تخصص علم النفس، تقدّم الجامعات النيوزيلندية لطلابها تعليم يرتكز على الابتكار ويدفع الطلاب باستمرار إلى نقد تصرفاتهم وتصرفات أقرانهم، كما تعمل على زرع الثقة في نفوسهم.

وتُعتبر جامعة أوتوغا الأفضل في البلاد ضمن تخصص علم النفس، كما تحتل المرتبة الـ 18 عالمياً في هذا المجال، كما أنّ هناك 4 جامعات نيوزلندية ضمن قائمة أفضل 150 جامعة في هذا المجال.

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...