أساسيات
نيوزيلاندا: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة إدارة الأعمال فى نيوزيلندا

1644

لسنوات عديدة طغت أستراليا تاريخياً على نيوزيلندا ودائماً ما اقترن ذكر نيوزيلندا بإستراليا، لكن السنوات القليلة الماضية شهدت ارتفاعا فى شعبية نيوزيلندا كمقصد سياحى وكوجهة تعليمية مثالية؛ وأدى ذلك إلى زيادة بين الوعي بين طلاب الدول العربية بالخيارات الدراسية المتاحة فى نيوزيلندا. نيوزيلندا لديها العديد من الكليات والجامعات، التي تقدم مجموعة واسعة من الدورات الدراسية فى مجالات مثل الهندسة، والطب، والفنون الجميلة، والتصميم الإبداعى. فى هذا المقال حاولنا التركيز على بعض المؤسسات التعليمية الكبرى فى نيوزيلندا التى تقدم دورات دراسية فى إدارة الأعمال.

المؤسسات التعليمية التى تقدم دراسات إدارة الأعمال بنيوزيلندا

جامعة فيكتوريا فى ويلينجتون

جامعة أوكلاند للتكنولوجيا

جامعة وايكاتو

معهد إدارة الأعمال (UUNZ)

جامعة كانتربرى

جامعة أوتاجو

جامعة سانت هيلينز

أنواع دورات دراسة إدارة الأعمال

بالإضافة إلى دراسات إدارة الأعمال التقليدية فإن المؤسسات التعليمية فى نيوزيلندا تقدم دورات دراسية فى إدارة الأعمال في عدد من المجالات المختلفة، وإليك بعض الدورات الدراسية المتاحة فى إدارة الأعمال:

دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة أعمال الفنون

دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة أعمال الضيافة

دورات دراسة إدارة الأعمالإدارة أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة الأعمال البيئية

دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة أعمال التسويق

الحياة في نيوزيلندا

نيوزيلندا دولة تجمع بين التطور الحضارى الذى تعكسه مدنها العالمية مثل أوكلاند، كرايستشيرش، نابيير، وويلينجتون؛ والجمال الطبيعى الذى تعكسه معالمها السياحية الخلابة مثل الحاجز المرجانى الكبير، وجبال ماونت رواهيفو (Mount ruaephu) ومجموعة جبال فيوردلاند. إضافة إلى مناخها الممتاز، وشبكة النقل التى تربط كل المدن ببعضها، ومطارات نيوزيلندا التى تربطها بباقى دول العالم والتى تجعل من نيوزيلندا مكانا رائعا للعيش والدراسة.

كما ان الشعب النيوزيلندى شعب ودود ولديه ثقافة إجتماعية مرحبة مستمدة من التقاليد والثقافة الماورية. نيوزيلندا مكان رائع أيضاً لمحبي الطبيعة وعشاق اللياقة البدنية. كما أن النطاق الجغرافي لنيوزيلندا يعطي الفرد الفرصة للإستمتاع برؤية سطح البحر، ومرتفعات الجبال، والغطس، والتزلج على الجليد على الجبال؛ وعلى مدار السنين هاجر إلى نيوزيلندا العديد من الأشخاص من دول مثل اليابان والهند وجنوب أفريقيا وألمانيا وإسرائيل وغيرها فإصتبغت ثقافة المجتمع النيوزيلندى بكل تلك الثقافات مما يزيل الشعور بالغربة لدى الطلاب القادمون إلى نيوزيلندا من دول الشرق الأوسط نظراً للتنوع الثقافى الذى يتميز به المجتمع النيوزيلندى، كما أن المهاجرين العرب في نيوزيلندا لديهم مطاعم وشركات. كما يمكن أيضاً للطلاب العمل بدوام جزئى لزيادة دخلهم واكتساب خبرة العمل أثناء الدراسة.

لذلك إذا كنت تنوى السفر للدراسة بنيوزيلندا كن مستعداً لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة ولمشاهدة الأفلام السينمائية التى تجسد الثقافة النيوزيلندية مثل أفلام سيد الخواتم، وماتريكس. أما إذا كنت لاتزال بحاجة إلى معرفة معلومات أكثر يمكنك قراءة تلك الموضوعات أدناه:

الدراسة فى نيوزيلندا

الحصول على تأشيرة نيوزيلندا

أضواء على نيوزيلندا

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...