أساسيات
نيوزيلاندا: تأشيرة السفر

فى نيوزيلندا : استخراج التأشيرات للطلاب العرب " أكثر سهولة "

بواسطة
3595

الطالب السعودي ( عبد العظيم فخر ) توجّه للدراسة فى نيوزيلندا لأنه لم يستطع الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة ، بسبب ( شكوك أمنية ) حول التغييرات فى اسمه !

عبد العظيم قال أن نيوزيلندا أصبحت مقصداً شهيراً للدراسة بين أوساط الطلاب الخليجيين تحديداً ، لأنها بلد " أكثر ودّية " من الولايات المتحدة واستراليا ، واجراءات الحصول على تأشيرات الدخول لأراضيها أسهل من اجراءات العديد من الدول الأخرى ، التى تستقبل عادة الطلاب الدوليين..

هكذا نقلت عنه صحيفة هيرالد نيوزيلندا ..

في العام 2002 ، لم يكن فى الجامعات النيوزيلندية سوى 67 طالباً سعودياً فقط !!.. أما الآن ، فعدد الطلاب السعوديين فى نيوزيلندا يزيد عن 7000 طالباً وطالبة ، وفقاً لتقديرات وزارة التعليم العالى النيوزلندية..

ووفقاً لبيانات الهجرة النيوزلندية ، فقط وصل عدد التأشيرات الدراسية الصادرة لدخول الطلاب السعوديين العام الماضي ، للأراضي النيوزلندية حوالي 2654 تأشيرة ، فضلاً عن دخول الطلاب الراغبين لدراسة اللغة الإنجليزية لفترات قصيرة ، والتى لا تحتاج إلى استخراج تأشيرة طلابية ..

من حيث النسب المئوية ، فقد حقق الطلاب الوافدون من المملكة العربية السعودية أكبر زيادة فى أعداد الطلاب العرب في نيوزيلندا ، خلال العام الماضي بزيادة تصل إلى 19 % بالنسبة للعام الماضي ، متقدمّة على الهند التى حققت نسبة 17 % ، والصين بنسبة 11 %..

في الآونة الأخير ، شهدت إجراءات السفر والهجرة إلى نيوزيلندا تعديلات جوهرية ، تسمح لحاملى التأشيرات المؤقتة بإمكانية أخذ دورات دراسية قصيرة المدة ( لا تزيد على ثلاثة أشهر ) ، بدون التقدّم بطلب للحصول على تأشيرة طلاّبية ..

التقرير الكامل لصحيفة نيوزيلندا هيرالد ..

للمزيد من المعلومات :

أفضل 10 أسباب للدراسة فى نيوزيلندا

حول الثقافة في نيوزيلندا | للطلاب الراغبين بالدراسة في نيوزلندا

الدراسة في جامعات نيوزيلندا | معلومات عن شروط الإلتحاق

دراسة الماجستير فى نيوزيلندا

دراسة اللغة في نيوزلندا

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي