أساسيات
نيوزيلاندا: تأشيرة السفر

فرص الحصول على تأشيرة بعد إنهاء الدراسة في نيوزيلندا

بواسطة
1624

يُعرف عن نيوزيلندا أنّها واحدة من أبرز الدول التي تقدّم مستوى حياة رفيع لسكّانها، وربما هذا ما يدفع الطلّاب الدوليين الذي تخرجوا من جامعاتها للميل في البقاء هناك.

لكن البقاء في نيوزيلندا لا يعتمد فقط على الرغبة، بل يعني البحث عن فرصة عمل والحصول على تأشيرة جديدة كخريّج إحدى جامعات نيوزيلندا.

 

اقرأ أيضاً: السكن الدراسي في نيوزيلندا

 

تخرّجت للتو، لكنّي لم أحصل على عرض عمل حتّى الآن

يمكنك التقدّم للحصول على تأشيرة "خريج جديد يبحث عن فرصة عمل"، حيث تعطي هذه التأشيرة مدة تصل إلى 12 شهراً، وهي فرصة قد تكون أكثر من كافية للعثور على عمل.

يجب عليك التقدّم على هذه التأشيرة قبل 3 شهور على الأقل من انتهاء تأشيرة الدراسة أو (6 أشهر لطلّاب درجة الدكتوراة)، كما تحتاج لإثبات قدرتك على إعالة نفسك بمبلغ لا يقل عن 4200 دولار نيوزيلندي خلال هذه الفترة.

 

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في نيوزيلندا

 

لقد وجدت وظيفة، أو تخرّجت للتو وحصلت على عرض عمل

يمكنك التقدّم للحصول على تأشيرة عمل خاصة بخريجي الجامعات والتي تترواح مدتها بين يومين و 3 سنوات، ويتوجّب عليك حينها تعبئة الطلب من الموقع الرسمي لدائرة الهجرة النيوزيلندية مرفقاً بجواز سفرك، لكن في البداية عليك أن تستوفي بعض الشروط، وهي:

• أن تكون قد درست لمدة عام دراسي واحد على الأقل في مستوى 7 أو أكثر وفقاً للتصنيف الأكاديمي في نيوزيلندا.

• أن تكون قد درست لمدة عامين دراسيين على الأقل ضمن المستويين 4 و 6

أمّا إذا كنت تسعى للانضمام إلى إحدى الجمعيات المهنية (جميعة المحاسبين القانونيين على سبيل المثال) فيجب عليك أن تكون تلك العضوية ضرورية لأداء الواجبات المهنية، في حين يجب أن يُعتبر عملك بمثابة الخبرة المطلوبة لتصبح عضواً في تلك الرابطة.

 

 

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...