أساسيات
سنغافورة: معلومات السكن - يجب قراءته

سكن الطلاب في سنغافورة

3415

وجد العديد من الطلاب  سنغافورة مكانا ملائما للسكن و الدراسة، و قد أصبحت في الآونة الأخيرة قبلة للدارسين من مختلف أنحاء العالم و هذا هو سبب إرتفاع أسعار أماكن السكن بها.

هناك خياران رئيسيان لسكن طلاب الدراسات العليا هناك. الإختيار الأول هو الإقامة في السكن الجامعي بينما الإختيار الثاني هو الإقامة خارجه. فور تلقيك خطاب القبول في أحد الجامعات السنغافورية التي سقوم بالدراسة بها عليك أن تبدأ البحث عن مكان للإقامة قبل بداية العام الجامعي بحوالي أسبوع أو اثنين.

تقدم العديد من الجامعات مثل جامعة سنغافورة الوطنية أماكن لإقامة للطلاب الأجانب، و لكن عليك التقديم لحجز أحد هذه الأماكن قبل امتلاءها.  يحظى طلاب السنة الأولى الأجانب بأفضلية الإقامة بالسكن الجامعي. قد تكون الغرف مفردة أو مشتركة كما تقدم الوجبات بتكلفة إضافية. يجب عليك مخاطبة مكتب الطلاب الأجانب بالجامعة للحصول على غرفة بالسكن الجامعي. و إذا لم تتمكن من الحصول على غرفة في السكن الجامعي هناك العديد من الإختيارات للسكن الخارجي تناسب مختلف القدرات المادية و هي :

السكن الخاص

تدير هذه الأماكن مؤسسات تعليمية أو مؤسسات خاصة، هناك إمكانية الإختيار بين السكن في غرفة منفصلة أو مشتركة كما أن الخدمة تشمل تنظيف الغرف و تغطية انترنت وخدمة تنظيف الملابس و مركز طعام و تواجد حراسة على مدار الساعة.

الإقامة مع عائلة

تفتح بعض الأسر السنغافورية أبوابها أمام الطلاب الأجانب ضمن برامج تسكين الطلاب. تتيح هذه التجربة للطالب السكن ضمن جو عائلي و التمتع بالنكهة المحلية للمكان. و لكن طريقة الإقامة تكلف أكثر من غيرها فقد تصل من 1000 دولار إلى 1600 دولار في الشهر الواحد.

الشقق الخاصة

إذا كنت تفضل الخصوصية فيمكنك الإقامة في شقة خاصة كما يمكنك الإشتراك مع بعض الزملاء بها. يزداد سعر الشقة كلما كانت أقرب من وسط البلد لذلك لتجنب تكاليف السكن الباهظة تجنب الأماكن المزدحمة. يمكنك الإختيار بين الشقق المؤثثة بالكامل أو المؤثثة جزئيا و لكن عليك معرفة أن الأثاث الكامل يعني الأثاث الأساسي مثل السرير و المنضدة و مقعد. يمكنك الإستعانة بأحد الوكالات التي قد تجد لك شقة ملائمة و لكنها ستكلفك بعض المال. تكلفة إيجار الشقة للشهر الواحد يتراوح ما بين 600 إلى 1800 دولار.

و هناك أماكن أخرى لسكن الطلاب و لكنها أعلى تكلفة لما تتمتع به من تسهيلات مختلفة مثل حمامات السباحة و ملاعب التنس و الصالات الرياضية و الحراسة على مدار الساعة. يمكنك تقليل النفقات بمشاركة المكان مع زملاء آخرين.

يمكنك إيجاد زملاء للسكن و أماكن للسكن على بعض المواقع مثل   http://www.share-accommodation.sg/ و كذلك  http://www.easyroommate.com.sg/  كما يمكنك البحث في الجرائد المحلية هناك. كما أن مكتب الطلاب الأجانب بالجامعة سيساعدك في البحث عن ساكن داخل أو خارج السكن الجامعي وفقا لميزانيتك، كما يفضل أن تقوم بترتيب سكن مؤقت قبل مغادر بلدك لتتيح لنفسك فرصة البحث عن سكن دائم يناسبك.

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting