أساسيات
سنغافورة: التقدم الى الجامعات - يجب قراءته

اعرف المزيد عن دراسة السنيما في سنغافورة

1186

إذا كنت تستمتع بتحليل صناعة الأفلام قدر إستمتاعك بمشاهدتها فإن دراسة مراحل إنتاج الأفلام السنيمائية سيلائمك تماما. فالتخصص في دراسة صناعة الأفلام سيتيح لك فرصة مناقشة و كتابة نقد للأفلام و كذلك تعلم تاريخها و تطورها و أيضا صناعة أفلامك الخاصة بك.

و مع ازدهار سنغافورة كمركز تعليمي ممتاز في الآونة الأخير نلاحظ إزدياد أعداد الطلاب الهنود الذين يرغبون في استكمال دراسات ما قبل التخرج و ما بعد لتخرج بها. كما تشتهر سنغافورة بالبرامج المحترفة لدراسة و تمويل الأفلام و صناعة الإعلام ككل. فقد تطورت صناعة الأفلام في سنغافورة بشكل كبير إلى حد أن الدولة تقوم بجذب الإستثمار العالمي لدعم كل من الطلاب و المحترفون من كل أنحاء العالم. معظم المؤسسات الرائدة في مجال صناعة السينما هناك تقوم بمنح درجات الدبلومات و البكالريوس و حتى درجة الماجتسير، و كل هذه البرامج تزودك بخبرات متنوعة  وتعدك للنجاح في هذا المجال.

هناك العديد من التخصصات التي تقدمها برامج الدبلومات المختلفة. فهناك دبلومة التمثيل ، الإخراج ، الإعداد، كتابة السيناريو، هندسة الصوت، أفلام الكرتون و التصوير السنيمائي. تمتد برامج الدبلومات من عام إلى عامين.

يتم منح درجة البكالوريوس في تخصصات مثل الإنتاج الرقمي و دراسات الأفلام. و تستمر الدراسة لنيل هذه الدرجة لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى أربع سنوات. كما يتوجب حصولك على مؤهل دراسي يناسب التقدم لهذه الدرجة. كما يتم منح درجة الماجستير في دراسات السنيما.

 في نهاية برنامج دراسة الأفلام سيكون لديك قدرة كبيرة على التعامل مع تقنيات الصوت و الصورة و التعرض لمفاهيم جديدة في السنيما العالمية و تقنيات كتابة السيناريو و كل المراحل ما بين قبل و بعد الإنتاج.  تؤهلك هذه الدورات للعمل في أي دولة كفني ، ممثل، صحفي، أو ناقد سنيمائي.

يؤكد البعض أن هناك بعض السمات التي يجب أن تتحلي بها للنجاح في هذا المجال منها الإبداع، العمل الجاد، الإهتمام بالتفاصيل، القدرة على العمل تحت ضغط، حب الفن و المثابرة.

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting