أساسيات
سنغافورة: المسارات الوظيفية - يجب قراءته

أعرف المزيد عن العمل في سنغافورة

9620

أصبحت سنغافورة الوجهة الأكثر انتشارا بين الطلاب العرب بفضل إنخفاض تكاليف الدراسة بها و إرتقاء معاييرها للمعايير الدولية و الخدمات المقدمة للطلاب الأجانب. فالتكاليف منخقضة نسبيا مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة و استراليا. كما يمكن للطلاب الحصول على عمل بدوام جزئي بجانب الراسة. كما أن البيئة متعددة الثقافات و توحيد لغة العمل بالإنجليزية من أكثر الأسباب التي تدفع الطلاب إلى عدم العودة إلى بلادهم  و البقاء لإكتساب بعض الخبرة العملية بعد التخرج.

إذا كنت ترغب في العمل بجانب الدراسة أو البقاء للعمل بعد التخرج فمن المفيد لك معرفة قوانين العمل بما تشمله من حقوق وواجبات كمواطن أجنبي في سنغافورة.

العمل خلال فترة الدراسة في سنغافورة

إذا كنت طالبا أجنبيا في سنغافورة فيحق لك العمل 16 ساعة أسبوعيا خلال الفصول الدراسية و العمل بدوام كامل خلال فترات الإجازات. كما أنه لا يتوجب عليك تقديم طلب إلى السلطات الحكومية للعمل إذا كان عملك في الأوقات المتاحة لك قانونا و كنت مسجلا في إحدى الكليات المعترف بها.

قوانين العمل بعد التخرج في سنغافورة

توفر معظم المؤسسات التعليمية السنغافورية فرص للتدريب في شركات مختلفة كجزء من المنهج. و تقوم هذه الشركات بتوظيف المتدربين بعد التخرج. فإذا كنت ترغب في العمل بعد التخرج عليك تقديم بعض الوثائق الرسمية مثل تصريح العمل و شهادة تخرجك و معدل درجاتك و شهادة خبراتك العملية. إما إذا لم تجد بعمل بعد التخرج مباشرة فهناك تصريح إقامة  يتيح لك البقاء في سنغافورة لمدة عام للبحث عن عمل. و فور حصولك على عمل يتعين عليك تقديم الأوراق اللازمة و الحصول على الموافقات الضرورية للبدء في العمل.

البحث عن الدورات

سنغافورة
دراسات مهنية
عــن الكاتب

Loves writting