أساسيات
سنغافورة: دليل الوجهات الدراسية

كـيف تعتنى بمصروفاتك وصحتك أثنـاء الـدراسة فى سنـغافورة؟

1201

سنغافورة هى واحدة من دول قارة أسيا التى تتميز بتعدد وسائل المواصلات بها، وهذا يعنى أن الطالب فى سنغافورة يستطيع أن يستمتع برحلة طيران رخيصة لقضاء وقت جميل فى عطلة نهاية الأسبوع على شاطئ جزيرة إستوائية فى كمبوديا أو تايلاند أو إندونيسيا، أو السفر لإستكشاف ثقافات دول أخرى مثل الصين والهند وماليزيا.

تتميز دولة سنغافورة بالأمن والأمان بها، بل تعد سنغافورة من أكثر دول جنوب شرق أسيا أمناً، فالنساء هناك تتم معاملتهن بكل إحترام، والجريمة فى سنغافورة تكاد تكون غير موجودة نظراً لوجود عقوبات جادة ورادعة هناك، عقوبة الإعدام لاتزال موجودة ويعمل بها فى سنغافورة فى حالة الإدانة بتهم مثل الإتجار فى المخدرات، كما أن إلقاء القمامة فى الشارع سيكلفك غرامة مالية قدرها ألف دولار. أيضاً توجد جريمة الـنشل منتشرة قليلاً فى سنغافورة، لذلك إبقى دائماً حذراً بشأن متعلقاتك وحقائبك.

الـمواصلات فى سـنغافورة

سـنغافورة لديها نظام مواصلات عامة أكثر من رائع، ونظام المواصلات فى سنغافورة يعرف بـ(MRT)  أو (SMRT) وهو يغطى كافة أنحاء سنغافورة، فيوجد 79 محطة سكك حديدية فضلاً عن شبكة سكك حديدية تعرف بـشبكة (LRT)، وأيضاً خدمات الحافلات وسيارات الأجرة، مما يعنى أن أى مكان فى سنغافورة يمكن الوصول إليه عبر شبكة المواصلات العامة.

كـروت الـسفر وتوفير النفقات

 عند السفر فى سنغافورة يمكنك إستخدام كروت السفر التى تباع لدى مكاتب التذاكر بمحطات MRT، وهى كروت ذكية يمكن إستخدامها فى الحافلات، وفى شبكة مواصلات MRT وشبكة LRT.

الطلاب الذين يدرسون بدوام كامل فى سنغافورة تحت سن 21 عام مؤهلون لإستخدام كروت ITE  المتميزة الخاصة بالطلاب، وهى تمنح الطالب تخفيض على تكاليف السفر عبر شبكة MRT. هناك بعض القيود على شراء تلك الكروت، يمكنك معرفة كيفية شراء الكروت وأسعارها من هذا الموقع.

بالنسبة للطلاب الدوليين يمكنهم توفير بعض المال عند السفر إلى سنغافورة، فقط تأكد أنك تحجز تذكرة السفر عبر STA travel، وهو موقع متخصص فى تقديم رحلات جوية بسعر رخيص للطلاب.

كما يمكنك أيضاً أن تشترى كارت ISIC  وهذا الكارت يمنحك بعض التوفير عبر تقديم عروض سفر مخصصة للطلاب من بعض الوكالات والشركات فى سنغافورة.

صـحـتك أولاً

بعد وصولك إلى سنغافورة  يجب أن تشترك مع طبيب محلى، التأمين الطبى ليس إجبارياً للطلاب فى سنغافورة، مع ذلك فإنه من المفيد لأن تكاليف الرعاية الصحية فى سنغافورة مرتفعة جداً، لذلك من المفيد جداً أن يمتلك الطالب تأمين طبى أثناء فترة الدراسة فى سنغافورة.

قسم خدمات الرعاية الصحية بوزارة الصحة السنغافورية يوضح لك معلومات هامة خاصة بالطلاب الدوليين يمكنك مطالعة الموقع من هـنا. أما فى حالات الطوارئ يمكنك أن تتصل برقم 999 للتحدث مع الشرطة أو الإتصال برقم 995 لخدمات الإسعاف والمطافئ.

الآن إليك بعض المواقع الهامة الخاصة بالسفر والمواصلات والإقامة فى سـنغافورة والتى يمكنك الإستفادة منها

موقع شبكة SMRT

موقع طيران سنغافورة

موقع طيران آسيا

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي