أساسيات
سنغافورة: دليل الوجهات الدراسية

حياة الطالب فى سنغافورة

بواسطة
654

لاشك أن سنغافورة أصبحت الآن من أكثر دول العالم شُهرة فيما يخص صناعة التعليم الدولي .. والدليل على ذلك ، ان الكثير من الجامعات السنغافورية أصبحت تُصنف من ضمن أفضل 100 جامعة حول العالم .. مما يدل على حركة تعليمية جامعية نشطة ، تشمل كافة مؤسسات التعليم فى هذا البلد الذي يعيش فيه حوالي 5,2 مليون نسمة فى مساحته الصغيرة..

سنغافورة فى سطور سريعة

تعتبر واحدة من أكثر المجتمعات تعدداً فى الاعراق والاصول والجنسيات ، إن لم تكن اكثرها على الإطلاق بالفعل .. بالنسبة للطالب الدولي ، ربما يُدير هذا التنوع المذهل الذي تراه امامك رأسك قليلاً .. ولكن بلغة الأرقام يمكن ان نقول ان 8 % من المجتمع السنغافوري الاصلى هم من الهنود .. 77 % من اصول صينية .. 14 % من أصول مالاوية ..

ماهي اللغة المُستخدمة ؟ .. جميع اللغات مُستخدمة فى الواقع .. الإنجليزية والمالاوية والصينية والأوردو والتاميل.. طبعاً سبيل نجاتك الوحيد من هذا التنوع المذهل هو اللغة الانجليزية ، والتى تُستخدم فى الشؤون الرسمية للدولة ، وفى حالة التفاهم بين العرقيات المُختلفة للسكان !

اقرأ أيضاً :

ملامح عن الحياة فى سنغافورة

سنغافورة...

أهم المجالات الدراسية..

عادة مايأتى الطالب الدولي إلى سنغافورة لدراسة مجالات مُحددة بعينها .. والتى عادة ما تكون : الإدارة ( ماجستير ادارة الأعمال بصفة خاصة ) .. تكنولوجيا المعلومات .. الهندسة .. السياحة .. الفنون والتصميم ..

طبعاً هناك برامج أخرى تشمل كافة المجالات الدراسية ، إلا أنه من المعتاد للطالب الدولي ان يُقدم فى هذه المجالات الخمسة تحديداً ، والتى أصبحت سمة مميزة للتعليم السنغافوري..

أفضل 10 جامعات فى سنغافورة

أين تذهب ؟

على الرغم من المساحة الضئيلة لسنغافورة ، إلا أن بها الكثير جداً من الاماكن والانشطة التى تجذب السياح والوافدين والطلاب إليها ، وتجعل من فترة اقامتهم للدراسة فى الجزيرة السنغافورية الصغيرة .. فترة مليئة بالمرح والسعادة والاثارة..

بسبب توافر المناخ المميز ، يمكنك فى أي وقت تريد أن تقضى وقتاً سعيداً ان تمارس رياضات المغامرة تحديداً .. تسلق المرتفعات .. الغطس .. الصيد .. ركوب الامواج .. يُمكنك التنزّه ليلاً والإنبهار بالمدينة العصرية المميزة المليئة بالأضواء وأماكن الترفيه والمرح .. باختصار ، لا تنتظر منى أن اخبرك بمكان مُعين تذهب له ، لأن الجزيرة كلها أماكن خلابة جديرة بالزيارة !

لا تُسرف فى الإنفاق !

وجودك فى سنغافورة ربما يغريك أن تنفق الكثير من الاموال فى مظاهر الترفيه والمُتعة والرحلات .. فى الواقع أن الحياة في سنغافورة رغم كونها شديدة الحداثة والعصرية ، إلا أنها ليست باهظة التكاليف جداً كما يظن البعض .. يُمكنك أن تقضى يوماً جميلاً للترفيه خارج المنزل ، بالميزانية البسيطة الآتية :

  • وجبة بيغ ماك .. بخمسة دولارات سنغافورية فقط ..
  • علبة كولا .. بـ 1,2 دولار سنغافوري ..
  • تذكرة سينما .. بــ 8,9 دولار سنغافوري..
  • عبوة مياه .. بــ 1,8 دولار سنغافوري..

وربما يزيد من إطمئنانك أيضاً عندما تعرف أن سنغافورة تعتبر واحدة من أقل دول العالم فى مُعدلات الجريمة أو المُضايقات للسائحين أو الوافدين إليها .. لذلك خد حريتك فى التصرف ، واقض وقتاً طيباً مُطمئناً أثناء إقامتك بها !

اقرأ أيضاً :

تكاليف الدراسة في سنغافورة

دراسة الطب فى سنغافورة

دراسة الكيمياء فى سنغافورة

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي