أساسيات
سنغافورة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

لما ينبغي على الطلاب التفكير في سنغافورة كمكان للدراسة؟

1144

تعد سنغافورة الآن واحدة من أشهر المدن في مجال التعليم العالي على مستوى العالم. و قد جاءت " جاردن سيتي" في المرتبة 12 عالميا ضمن تصنيف QS. الأمر الذي جعل هذه الجزيرة خيارا واعدا  للطلاب الدوليين.

صرحت بريانكا ساكسينا بأنها في الآونة الأخيرة أصبحت ترى أن سنغافورة قد اكتسبت شهرة و نالت اعترافا دوليا كوجهة للدراسة بالخارج. و يرجع هذا للعديد من الأسباب التي ستسرد لنا بريانكا منها القليل:

  1. قرب سنغافورة من الهند جعلها الخيار المفضل بين الطلاب الهنود و ذويهم، عادة ما يفضل الآباء أن يدرس أبنائهم في سنغافورة بدلا من المملكة المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية حيث يمكنهم ذلك من التواصل المستمر مع ابنائهم نظرا لقرب المسافة بين سنغافورة و الهند و التي تستغرق 5 ساعات فحسب جوا.
  2. تعد تكلفة الدراسة بسنغافورة أقل بكثير مقارنة بها عند الدراسة بأمريكا أو بالمملكة المتحدة أو بكندا أو استراليا. فتكلفة المعيشة في سنغافورة تقل كثيرا عن هذه الدول.
  3. تحظى سنغافورة باستقرار في الظروف الإقتصادية مما لا يسبب أي تقلبات في سوق العمل .
  4. تعد سنغافورة مركز لما يزيد على 7500 شركة متعددة الجنسيات مما يتيح للطلاب فرصا ذهبية للحصول على عمل. و في حالة الحصول على عمل تكون الشركات على استعداد تام لرعاية الطلاب إذا كانوا هم أيضا على استعداد للعمل لدى هذه الشركات فور التخرج.

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting