أساسيات
سنغافورة: آخر الأخبار - يجب قراءته

سـنغافورة تتـفوق على الوجهات الدراسية الأخـرى فى الـتنوع الثقافى

1504

عند التفكير فى الدراسة فى الخارج تأتى إلى ذهن الطالب وجهات الدراسة الشهيرة، وتلك الدول هى على سبيل المثال المملكة المتحدة، أو أستراليا، أو نيوزيلندا؛ لكن الدراسة فى تلك الدول قد يكون أمر صعب أو عملية من الإجراءات المعقدة بالنسبة لبعض الطلاب، فبدلاً من ذلك يتوجه قطاع كبير من الطلاب إلى دول أخرى فى قارة أسيا من ضمن تلك الدول سـنغافورة.

تـقـرير بيـرسون

صدر مؤخراً تقرير نشرته مؤسسة بيرسون عن جودة التعليم والتنوع الثقافى فى العالم، جاءت فيه سنغافورة فى المركز الخامس بعد فنلندا وثلاثة دول أسيوية أخرى، بينما جاءت المملكة المتحدة فى المركز السادس وهولندا ونيوزيلندا فى المركزين السابع والثامن على الترتيب. التقرير أوضح أيضاً أن سنغافورة جاءت فى المركز الثانى فى قائمة الدول ذات التعليم الأكثر تنمية للمهارات الإدراكية.

تـرتيب الـجامعات

جامعة سنغافورة الوطنية يتم تصنيفها بإستمرار ضمن أفضل 100 جامعة فى العالم فى التايمز الدولى للتعليم العالى، وإحتلت الجامعة المركز التاسع والعشرون فى تصنيف 2012/2013، وهى ثانى أفضل جامعة فى قارة أسيا. أيضاً إثنان من أقدم الجامعات السنغافورية وهما جامعتى سنغافورة الوطنية وجامعة نانيانج التقنية تحدث عنهما الطلاب فى تقييمات هوت كورسس بصورة إيجابية للغاية.

درجـات دراسـية دولية

الجامعات السنغافورية لديها أيضاً شراكات مع مجموعة من أفضل الجامعات فى العالم. جامعة سنغافورة الوطنية على سبيل المثال لديها شراكة مع جامعة ييل الأمريكية من أجل إنشاء كلية كلية للفنون الحرة فى سنغافورة، كما أن واحدة من أصغر مؤسسات التعليم العالى وهو معهد سنغافورة للتكنولوجيا لديه أيضاً شراكة مجموعة من الجامعات الدولية الشهيرة لتقديم دورات دراسية عملية، وبعض شركاء المعهد كلية ترينتى دبلن، جامعة نيوكاسل، وجامعة مانشستر، بالتالى فالطلاب الآن لديهم الفرصة للحصول على درجة دراسية دولية أوروبية من جامعات سنغافورة.

الآن إليك بعض الدرجات الدراسية التى يقدمها معهد سنغافورة للتكنولوجيا فى إطار الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية الأخرى، وإليك بعض تلك الدرجات المتاحة.

جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة وهى جامعة متميزة فى مجال دراسة التمريض، كلية التمريض والقبالة بالجامعة لديها شراكة مع معهد سنغافورة للتكنولوجيا، وتقدم فى إطار تلك الشراكة درجة البكالوريوس فى العلوم والدرجات الشرفية فى ممارسة التمريض.

كلية ترينتى دبلن هى مؤسسة تعليمية بحثية شهيرة لديها شراكة مع معهد الصحة الوطنى (NIH) فى واشنطن دى سى، ومع مركز دريسدن للبحوث الإشعاعية فى الأورام، ومع مؤسسات صحية مرموقة أخرى. الكلية لديها شراكة أيضاً مع معهد سنغافورة للتكنولوجيا يقدم من خلالها درجة بكالوريوس العلوم فى العلاج المهنى.

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي