أساسيات
سنغافورة: Once you arrive

5 أماكن عليك زيارتها في سنغافورة

بواسطة
532

أصبحت سنغافورة مؤخراً أخد أهم نقاط جذب السيّاح والطلّاب الدوليين في منطقة جنوب وجنوب شرق آسيا، لكن وجود هذا العدد الكبير من السكّان المحليين والسيّاح الأجانب قد يجعلك تائهاً وغير قادر على التعامل مع مدينة حيوية مثل سنغافورة.

لذا أعددنا في هذا المقال دليلاً مختصراً لأفضل 5 مكان في سنغافورة عليك زيارتها:

 

الهند الصغيرة

يُعتبر حي الهند الصغيرة Little India من أكثر الأحياء حيوية في سنغافورة، وكالعديد من الأحياء الأخرى فإنّ "ليتل إنديا" مليء بالمتاجر المتخصصة ببيع الملابس والمجوهرات والأواني.

ويحتوي الحي على عدد من المساجد الإسلامية والمعابد البوذية مثل مسجد عبد الغفور ومعبد ساكيا موني بوذا غايا، وهو ما يوضّح التنوع الثقافي والتعايش الديني في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ هناك عدد من المهرجانات الثقافية والفعاليات الموسيقية، بالإضافة إلى معرض سنوي حول الطعام الهندي التقليدي والذي يتم تحضيره في عروض مباشرة.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في سنغافورة

 

الحي الصيني

يُشكّل الصينيون أكبر مجموعة عرقية في البلاد، وهو ما يجعل الحي الصيني واحداً من أعرق أحياء البلاد، وتمّ اعتبار أجزاء عديدة منه كجزء من مواقع التراث الوطني.

في الليل، فإنّ الحي يتحوّل إلى لوحة فسيفسائية مذهلة بفضل الأضواء الساطعة عبر الفوانيس الصينية الشهيرة.

يمتاز الحي الصيني بكثرة أكشاك الطعام التي تقدّم الكثير من الوجبات الغذائية الفريدة التي تمّ تحضيرها وفق الطريقة الصينية التقليدية.

اقرأ أيضاً: مفاهيم خاطئة حول سنغافورة

 

نهر سنغافورة

على طول ضفاف النهر ستجد ناطحات السحاب العملاقة جنباً إلى جنب مع المباني الحكومية والمصارف بالإضافة إلى فنادق الخمس نجوم.

إذا كنتَ تمتلك الوقت الكافي لزيارة هذه المنطقة فهي فرصة مناسبة لزيارة متحف الحضارات الآسيوية ومتحف البيراناكان، وتذوّق وجبات سرطان البحر الحار التي تقدّمها مطاعم الوجبات السريعة الهندية.

اقرأ أيضاً: لماذا الدراسة في سنغافورة

 

طريق أورتشارد

في حين أنّ تناول الطعام هو الهواية الأكثر شعبية في سنغافورة، فإنّ التسوّق يحتل المرتبة الثانية حيث يُعتبر طريق أورتشاد مركز التسوّق الأكثر شهرة في البلاد خاصّة مع وجود عدد كبير من مراكز التسوّق الضخمة وتوافر أكثر من 5 ألاف علامة تجارية.

اقرأ أيضاً: سنغافورة .. وجهة مناسبة للطلّاب العرب

 

حديقة الحيوانات والسفاري الليلية

تُعتبر واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم تضم حوالي 2800 حيوان من أكثر من 300 نوع من الثدييات والزواحف والطيور، وساهم ذلك في اعتمادها لتصوير عدد من الأفلام الوثائقية.

تختلف حديقة حيوانات سنغافورة كونها تحاكي البيئات التي تنحدر منها الحيوانات، حيث ستجد المنصّات المرتفعة والمعارض المائية والأراضي الخصبة.

أمّا بالنسبة للأشخاص الأكثر جرأة فبإمكانهم حجز تذكرة في "سفاري نايت" وقطع نماذج لـ7 بيئات ومناطق جغرافية مختلفة.

اقرأ أيضاً: معلومات مركّزة حول أشهر جامعات سنغافورة

 

 

البحث عن الدورات

سنغافورة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...