أساسيات
سنغافورة: تكاليف الدراسة في الخارج

تكاليف الدراسة في سنغافورة

بواسطة
23381

تكاليف الدراسة في سنغافورة

أصبحت سنغافورة وجهة دراسية هامة للطلبة الراغبين فى الدراسة بالخارج ، حيث تضم جامعات مشهود لها بالكفاءة والجودة ..لذلك يهتم الطلّاب الراغبين فى الدراسة بسنغافورة ، بمعرفة التكاليف التى سيتحملونها طوال فترة الدراسة فى الجامعات والمؤسسات التعليمية السنغافورية ، سواءا تلك الخاصة بالتكاليف الدراسية ، او تكاليف المعيشة والإقامة والمواصلات وغيرها.

ونستعرض هنا متوسط المبالغ التى سيتكلفها الطالب بخصوص الدراسة والمعيشة والإقامة ، مع مراعاة ان هذه التكاليف تختلف من جامعة إلى أخرى ، ومن تخصص إلى آخر فيما يخص الدراسة ، وتختلف أيضا تكاليف المعيشة والسكن باختلاف المستوى المعيشي للطالب الوافد للدراسة ، وما أعدّه من ميزانية تعينه على تغطية النفقات.

تكاليف الدراسة فى الجامعات السنغافورية :

تتراوح التكاليف الدراسية في الجامعات السنغافورية بالنسبة للطالب الوافد مابين 5000 إلى 40,000 دولار سنغافوري ( تقريبا يساوي الدولار الامريكي ) ، وهو المتوسط الذي يختلف باختلاف التخصص والجامعة والدرجة الجامعية التى يتقدم الطالب لدراستها.

تكاليف الإقامة والمعيشة في سنغافورة :

على الرغم من أن سنغافورة من الدول شديدة الرفاهية ، نتيجة لمردودها الإقتصادي الضخم ، إلا أنها – مقارنة بغيرها من الدول الاقتصادية – تمتلك مميزات معيشية بأسعار متوسطة نسبيا ، والعناصر الأساسية للمعيشة مثل الطعام والملابس معقولة للغاية.

عند تخطيطك لميزانية المعيشة والإقامة في سنغافورة طوال فترة الدراسة ، فأنت تقصد بها الإقامة والمواصلات والطعام والملابس والاتصالات ، إلى جانب الكتب المطلوبة والرعاية الصحية.

عادة مايكون متوسط المبالغ التى ينفقها الطالب لتغطية نفقاته لكل هذه العناصر تتراوح مابين 750  إلى 2000 دولار سنغافوري شهريا ، وهو المتوسط بالطبع الذي يختلف من طالب إلى آخر وفقا لإمكانياته المادية.

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي