أساسيات
سنغافورة: تكاليف الدراسة في الخارج

التـكاليف الـمعيشية للـطلاب فى سـنغافـورة

10630

سـنغافورة واحدة من الدول ذات المستوى المعيشى المرتفع فى قارة أسـيا، لكن بالمقارنة مع الدول الغربية فإن تكلفة المعيشة فى سنغافورة تعتبر منخفضة، كما أن السلع والإحتياجات الأساسية فى سنغافورة مثل الطعام والملابس متوافرة بسعر معقول.

لكن التكاليف الأعلى التى يتكبدها الطالب فى سنغافورة هى الرسوم الدراسية، تليها مصروفات السكن والطعام. الطالب الدولى فى سنغافورة بنفق عادة أو وفقاً لمعدل الإنفاق من 750 إلى 2000 دولار فى الشهر على مصاريف المعيشة، ويختلف المبلغ على حسب نمط الحياة التى يعيشها الطالب والدورة الدراسية التى يدرسها.

إذا كنت تنوى الدراسة فى سنغافورة فإنك ستحتاج تقريباً من 225 إلى 400 دولار للطعام، والذى سيكون متوافراً فى مطعم الجامعة ومحلات الأطعمة الأخرى. أما عن نفقات الإنتقال من مكان لأخر فى السيارة فإنك ستحتاج من 100 إلى 150 دولار (هذا إذا كنت ستأخذ المواصلات المحلية).

أيضاً، هناك مصاريف أخرى يجب ان تضعها فى إعتبارك وهى

  • مصاريف الطعام (وجبة الغداء) ستتكلف من 90 إلى 150 دولار (بمعدل 3 إلى 5 دولار فى الوجبة الواحدة).
  • مصاريف الإنتقال والمواصلات من 20 إلى 150 دولار (وتختلف على حسب إستخدام الطالب سواء كان يستخدم وسائل المواصلات المحلية أو غيرها).
  • مـصاريف الإتصالات تبدأ من 30 دولار (تختلف على حسب نوع الإشتراك والعروض المقدمة فى الإشتراك).
  • مصروفات الكتب، والأوراق وغير ذلك من 30 إلى 70 دولار (تختلف على حسب الدورة الدراسية).
  • مصاريف شخصية تبدأ من 50 إلى 100 دولار (تختلف من شخص لأخر).

لا تنـسى الـترفيه فى ميزانيتك

التسوق هو أحد الهوايات المحببة للناس فى سنغافورة، برغم من ذلك فالمتاجر والمحلات التجارية الكثير التى يمتلئ بها طريق أورتشارد فى الغالب ليس لديها سلع كثيرة تناسب ميزانية الطالب.

بدلاً من تلك المحلات، يمكنك الذهاب إلى أسواق ومتاجر فلى، وسوق ذا فلى يعمل كل يوم سبت ويقدم لزواره ملابس جيدة مصنوعة صناعة يدوية. يوجد أيضاً سوق كلارك كواى وهو سوق جيد يقدم أشياء جيدة ويكون كل يوم أحد، فالكثير من التجار يعرضون بضائع مثيرة من كل مكان، والأهم من ذلك أنه يمكنك الشراء والمساومة مع البائع فى الثمن إذا لم يعجبك الـسعر.

الذهاب إلى السينما هو أيضاً نشاط شائع ومنتشر عند الناس فى سنغافورة، وأسعار تذاكر السينما عادة ماتكون جيدة وفى متناول الجميع، ويقدر سعر التذكرة بحوالى 10 دولار تقريباً، والأفلام التى تعرض عادة ماتكون أفلام أمريكية، ويوجد أيضاً مجموعة من الأفلام الصينية واليابانية والكورية المتميزة مصحوبة بترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

الأكل فى المطاعم نشاط محبب للناس فى سنغافورة، يمكنك الأكل فى مطعم شينا تاون، ومطعم ليتل إنديا، وهى مطاعم تقدم طعام أسيوى رائع. كما يوجد مهرجان الطعام السنغافورى، وهو حدث يقام كل عام فى شهر يوليو يعرض للناس أفضل أطعمة المطبخ السنغافورى، لذلك لاتنسى الإستفسار عن كوبونات الطعام المجانى التى تقدم فى هذا المهرجان.

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي