أساسيات
سنغافورة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسات أعمال الموضة والازياء في سنغافورة

بواسطة
1690

أصبحت سنغافورة بلاشك جهة دراسية هامة للطلاب العرب الباحثين عن درجات دراسية متميزة في العديد من المجالات . فالمؤسسات التعليمية السنغافورية نالت شعبيتها السريعة بسبب تقديمها لدرجات مهنية احترافية معتمدة في مجال الدراسات الإدارية عموما ، بالاضافة الى مجالات الفنون والتصميم..ناهيك عن الثقافة التى يكتسبها الطالب من كافة الجنسيات العالمية التى توجد على هذه الأرض..

في سنغافورة العديد من المؤسسات التعليمية المعروفة بشدة في مجال تصميم الأزياء والموضة..فبجانب المقررات الدراسية المعتادة فى مجال تصميم الموضة ، يمكن للطالب ان درجة ثنائية تدمج الموضة والأزياء بالدراسات التجارية والأعمال التى تجهّزه لإقتحام عالم صناعة الموضة العالمية بقوة !..دعنا نلق نظرة على بعض هذه المقررات المتخصصة التى من الممكن دراستها في هذه الدرجة :

الموضة والتسويق :

برنامج دراسي يعلّمك كيفية تطبيق مهارات التسويق الاحترافي لدراسة وتحليل الأسواق ذات الصلة بتصميم وانتاج فنون الموضة الحديثة..تتعلم من خلال هذا البرنامج كيف تتعرف على الفرص التجارية وقياس الجدوى الاقتصادية والربحية من التصميمات والفنون المختلفة..هذا التخصص يُقدّم بواسطة أكاديمية نانيانج للفنون الجميلة.

صحافة الموضة :

إذا كان لديك ميول مختلطة بين الكتابة وحب الموضة والأزياء ، فدراسة تخصص صحافة الموضة هو أكثر تخصص مناسب لك بالفعل..تقدم المناهج الدراسية في هذا التخصص مفاهيما عميقة في الإعلان والأنشطة الدعائية والتسويقية ، الكتابة حول الموضة ، العلاقات الدولية العامة ، وتصوير الموضة والازياء..

الخريجون يمكنهم إيجاد فرص وظيفية متميزة في دور النشر المختلفة ( المجلات والصحف ) ، بيوت الموضة والأزياء ، أو العمل كمستشارين لعروض الموضة والأزياء...وتعتبر مؤسسة رافليس الدولية هي أفضل من يقدم درجة البكالوريوس في هذا التخصص في سنغافورة.

إدارة الموضة والأزياء :

تركز هذه البرامج على تجارة الموضة والازياء ، وتغطي مبادئ أساسية مثل : إدارة سلسلة التوريدات ، طلبات المستهلكين ، التسويق والتفاوض ، خدمة العملاء..ويتدرّب الطلاب للتعرف على أحدث صيحات الموضة والماركات العالمية ، وكيفية تحويلها الى منتجات فى الأسواق..

يدرس طلاب هذا التخصص مهارات مختلفة مثل التخطيط ، ادارة الموارد ، الانتاج ، تطوير الماركات ، تسويق منتجات وعروض الازياء وغيرها ..ويعمل الخريجون كمدراء لتجارة الموضة ، تجار الموضة والأزياء ، مصممين للموضة ، مستشارين ، ونقّاد لفنون الموضة والازياء..وتعتبر كلية لاسال للفنون هي المؤسسة الأشهر فى سنغافورة التى تمنح درجة البكالوريوس في هذا التخصص..

و إليك بعض المزايا التى تحصل عليها خلال استمتاعك بدراسة تصميم الموضة والأزياء في سنغافورة :

  • هذه التخصصات في عالم الموضة والاناقة تتيح لك الكثير من الفرص الوظيفية ، ليس فقط في سنغافورة ، انما في أي دولة ترغب فى العمل بها.
  • دراستك لهذه التخصصات في سنغافورة تتم عن طريق محاضرين عالميين يملكون خبرة هائلة ومعرفة كبيرة في هذه الصناعة.
  • المناهج الدراسية يتم تحديثها أولا بأول ، لأن هذا المجال متجدد باستمرار ، ويجب أن يكون الطلاب على علم دائم بآخر التطورات التى وصلت لها هذه الصناعة.
  • الدراسة تجمع بين الجانب الأكاديمي النظري ، والخبرة العملية من خلال التدريبات الداخلية ، والمشروعات الحقيقية التى يقوم بها الطلاب.
  • سيكون لديك فرصة هائلة لبناء شهرة كبيرة في هذه الصناعة ، واكتساب قيمة الإعلام والصحافة والنشر.
  • تقدم هذه البرامج المتخصصة فهما شاملا لبناء المؤسسات والموضة والازياء.
  • تكاليف دراسة هذه التخصصات في سنغافورة أرخص بكثير من مثيلاتها فى بعض البلدان الأخرى

الطفرة الصناعية الإبداعية التى ظهرت في سنغافورة وجنوب شرق آسيا ، تزامنت مع ارتفاع الطلب على المهنيين ومصممي الازياء...هذا يضمن للمهتمين بهذا المجال مزيجا من الدراسة الاكاديمية السليمة العصرية ، والخبرة الواسعة العملية التى نالت قدرا كبيرا من العالمية مؤخرا !

للمزيد من المعلومات حول الدراسة في سنغافورة :

لماذا الدراسة في سنغافورة

الدراسة في جامعات سنغافورة

تكاليف الدراسة في سنغافورة

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي