أساسيات
سنغافورة: تأشيرة السفر

خيارات البقاء في سنغافورة بعد الدراسة

بواسطة
1077

لحسن الحظ فإنّ هناك الكثير من الخيارات بالنسبة للطلّاب الدوليين التي تتيح لهم بالبقاء في سنغافورة ومتابعة حياتهم المهنية في البلاد رغم تخرّجهم وانتهاء صلاحية تأشيرة الدراسة.

تصريح زيارة اجتماعية طويلة المدى

إذا كنت ترغب في العمل في سنغافورة فأنت بالطبع تحتاج إلى الحصول على تصريح عمل، وكي تحصل على تصريح عمل فأنت بحاجة إلى عرض عمل، وهنا عليك الحصول على تصريح زيارة اجتماعية طويلة المدى والتي تمكّنك من البقاء خلال الأشهر الـ 12 قادمة وهي فترة مناسبة للبحث عن عمل.

كيف أحصل على تصريح الزيارة الاجتماعية طويلة المدى؟

• تعبئة الاستمارة 14 من نموذج الهجرة

• مؤهلاتك الدراسية

• جواز السفر (والذي يجب أن يكون صالحاً لـ 6 أشهر قادمة على الأقل)

• تصريح الدراسة الحالي

• صورة حديثة بحجم صورة جواز السفر تُلصق على الزاوية العليا اليمنى من الاستمارة 14

• 30 دولار سنغافوري كرسوم للتصريح

عادة تستغرق مدة دراسة الطلب حوالي 6 أسابيع، لكن عليك الانتباه أنّه لا يمكنك التقدّم لطلب هذا التصريح في حال كان لديك 10 أيام أو أقل في تصريح أقامتك كطالب

تصريح العمل

في حال تمكّنت من إيجاد وظيفة ما، فإنّ رب العمل سيتقدّم للحصول على تصريح عمل لك والذي يُتيح لك البقاء والعمل في سنغافورة.

S Pass

باعتبارك طالب دولي متخرّج حديثاً وتعمل منذ مدة قصيرة في سنغافورة، فأنت بحاجة إلى الحصول على تصريح من نوع S والذي يجب عليك استخراجه بنفسك، للحصول عليه فأنت تحتاج إلى راتب شهري ثابت لا يقل عن 2200 دولار سنغافوري.

تصريح التوظيف

في حال تمكّنت في الحصول على عمل وبراتب ثابت لا يقل عن 2633 دولار سنغافوري، فستكون مؤهلاً للحصول على هذا التصريح Employment Pass.

الاتفاقيات

يعني أنّ الطالب سيكون ملزماً للعمل في شركة سنغافورية حال تخرجّه مقابل تقديم الشركة لتمويل أو منحة دراسية تمكّن الطالب من إنهاء دراسته.

 

البحث عن الدورات

سنغافورة
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد