أساسيات
كوريا الجنوبية: معلومات السكن - يجب قراءته

السكن الطلابي في كوريا الجنوبية

بواسطة
688
قد يكون السكن صعبا عند اتخاذ قرار الدراسة في الخارج، ولكن تقدم الجامعات السكن للطلاب الدوليين. لا تخجل؛ تواصل مع الجامعة لمعرفة الخيارات المتاحة لك!
هذه هي أنواع نموذجية من الإقامة بالنسبة للطلاب الأجانب في كوريا الجنوبية:
المساكن الطلابية 
في حين أن عدد قليل من الطلاب يعيشون خارج الحرم الجامعي - عادة في المنزل مع والديهم – إلا أن المساكن الطلابية الكورية تحظى بشعبية كبيرة. توفر العديد من مساكن الطلبة على حد سواء الغرفة والمواد الغذائية، والتي يمكن أن تساعد الطلاب الذي يريد طهي الطعام بنفسه. عادة، يشارك الطلاب الذين يعيشون في مساكن الطلبة غرفة مع 1-3 طلاب آخرين، وتكون الغرف مؤثثة بالكامل. كما يتم مشاركة الحمامات بناء على ما تقدم الجامعة.
غالبا ما تكون مساكن الطلبة قريبة إلى الحرم الجامعي، مما يجعل من السهل الوصول إلى الحصص الدراسية. يجب إتباع مجموعة من القوانين في مساكن الطلبة ، لذلك تأكد من فهم "سياسة الحرم الجامعي قبل أن تقرر السكن في السكن الطلابي.
تتراوح التكاليف بناء على عدد وجبات الطعام، والمكان والجامعة. ويمكن أن تكلف في أي مكان من 200 £ إلى £ 600 لكل فصل دراسي.
جوشيوان 
هذه الغرف رخيصة جدا، ولكن صغيرة جدا في نفس الوقت. يمكنك استئجار جوشيوان بشكل خاص أو من خلال جامعتك، إذا كانت تقدم هذه الخدمة. وعادة ما تكون الغرف مفروشة، مع تنوع وسائل الراحة. يتعين عليك مشاركة الحمام مع أناس آخرين، وقد يكون هناك قواعد يتعين عليك إتباعها مثل دعوة الأصدقاء أو الخروج في أوقات النوم.
مثل مساكن الطلبة، تختلف الأسعار تبعا للمدينة التي تنوي الدراسة فيها. السكن في سيول هو أكثر تكلفة من المساكن في المدن الصغيرة، ولكن جوشيوان غير مكلفة عموما. قد يصل الإيجار إلى 220 £ في الشهر.
هاسوكجيب 
تعتبر هذه المساكن قديمة إلى حد ما، وتستخدم هذه المنازل بشكل رئيسي من قبل الطلاب. يديرها عادة (كبار السن، والنساء المتزوجات) اللواتي يطبخن وجبة الإفطار والعشاء كل يوم! هذا يمكن أن يكون مناسب للطلاب الذين لا يجيدون الطبخ، أو للذين يشعرون بالحنين إلى الوطن. 
يشبه سكن هاسوكجيب المنزل في بلدك، لأنك تعيش في منزل شخص كوري، ويمكن أن تتعرف على الثقافة بشكل أعمق. وغالبان ما تدار هذه المساكن بشكل مستقل، بعيد عن تحكم الجامعة. ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى القريبة من الحرم الجامعي.
تبدأ لأسعار من حوالي 220 £ في الشهر، وقد تكون أكثر من ذلك.
غرف، شقق، منازل 
هناك خيار استئجار شقة أو منزل في جميع أنحاء الجامعة، ولكن هذه الخيار مكلف إلى حد ما. غرف واحدة، أو شقق الأستوديو غالبا ما تكون مناسبة للطلاب الذين يريدون مزيدا من الحرية والخصوصية.
متوسط تكلفة الإيجار في سيول هو 780 £ في الشهر، ولكن الأسعار تتراوح اعتمادا على نوع الإقامة والمكان. سيول هي مدينة كبيرة، وهناك خيارات أرخص!
تكاليف أخرى 
عندما وضع ميزانية الإقامة أثناء الدراسة في الخارج، تأكد من التفكير في التكاليف الإضافية. العيش في شقتك الخاصة قد تأتي مع تكاليف إضافية مثل واي فاي، والمياه والكهرباء والمواد الغذائية. النقل هو أيضا تكلفة إضافية، وخاصة إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة.

البحث عن الدورات

كوريا الجنوبية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.