أساسيات
كوريا الجنوبية: التقدم الى الجامعات - يجب قراءته

التقديم للجامعات الكورية الجنوبية

بواسطة
1041
عملية التقديم لإحدى الجامعات في كوريا الجنوبية هي عملية سهلة، ويساعدك المكتب الدولي في هذه العملية لذلك تأكد من التواصل معهم عند الحاجة! تطلب كل جامعة من الطلاب التقديم مباشرة من موقعهم عبر الانترنت تماما مثل الطلاب الكوريين الجنوبيين. ذلك، ادخل إلى موقع الجامعة لمزيد من المعلومات!
 
لحسن الحظ، هناك نمو كبير في البرامج الدراسية التي تدرس باللغة الانجليزية في كوريا الجنوبية، لذلك يمكن الحصول على قبول خاصة إذا كنت لا تتحدث الكورية بطلاقة، إلا أننا نوصي بضرورة تعلم ولو القليل من اللغة الكورية للتواصل مع الناس والقدرة على العيش بسهولة. يمكنك البحث في أكثر من 1000 تخصص تقدمها الجامعات الكورية الجنوبية مثل جامعة سيول الوطنية وجامعة إيوها باستخدام أداة البحث أدناه.
 
المستندات المطلوبة للتقديم 
- رسالة توصية ورسالة مرجعية 
- نسخة من جواز السفر 
- شهادة حقائق توضح الدخول والخروج صادرة من الجهات الحكومية الكورية
- طلب الجامعة بالإضافة إلى بيان الاهتمام الشخصي 
- إثبات اللغة سواء الكورية أو الانجليزية بناء على التخصص الذي تنوي دراسته 
 
وسوف تحتاج إلى تأشيرة للدراسة في كوريا الجنوبية وستحتاج إلى انجاز هذه المسألة مسبقا لأنها تستغرق بضعة أشهر للحصول على تأشيرة الدراسة. انقر هنا لمزيد من المعلومات حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدخول!
 
مواعيد التقديم 
هناك تقيد كبير بخصوص المواعيد النهائية من قبل الجامعات الكورية، لذلك لا تنتظر طويلا! 
عادة ما تبدأ الطلبات من يناير إلى فبراير، وتنشر الموافقات الجامعية في ابريل. قد تتطلب بعض البرامج امتحانات الكفاءة اللغوية، والتي تعقد في أغسطس بعد القبول في البرنامج. تحقق من الجامعة للحصول على مواعيد أكثر دقة.
 
نصائح خاصة بالتقديم 
- جهز الأوراق والمستندات. إذا قررت الدراسة في الخارج، سوف تحتاج إلى أوراق رسمية مثل جواز السفر. لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة للحصول على هذه الأوراق الرسمية.
- التواصل مع مكتب الطلاب الدوليين في الجامعة. إذا كان لديك أي استفسار، فعليك التواصل معهم مباشرة.  
 
- مراعاة المواعيد النهائية. وكما قلنا سابقا، المواعيد النهائية مهمة جدا في كوريا الجنوبية. تأكد من كل شيء قبل انتهاء مواعيد الطلبات والتسجيل. 
- التقديم لأكثر من جامعة. وهذا سوف يزيد من فرص الحصول على قبول جامعي. 
 
بالتوفيق! 

البحث عن الدورات

كوريا الجنوبية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.