أساسيات
كوريا الجنوبية: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

أسباب الدراسة في كوريا الجنوبية؟

بواسطة
1509
. كوريا الجنوبية ترحب بالطلبة الدوليين 
 
سهل الحكومة الكورية الجنوبية السفر للطلاب الأجانب للدراسة في الجامعات الكورية. في عام 2015، وضعت الحكومة الكورية الجنوبية خطة لجلب 200.00 طالب دولي إلى البلاد بحلول عام 2023، وبلغ عدد الطلاب أعلى مستوى على الإطلاق، حيث وصل العدد إلى أكثر من 105.000 طالب دولي. توفر الحكومة حوافز مثل القدرة على العمل بدوام جزئي في كوريا الجنوبية، ودفع نفس الرسوم الدراسية التي يدفعها الطلاب الكوريين، والحصول على المئات من المنح الدراسية. كما تسهل الحكومة على طلاب الدوليين إمكانية العمل بعد التخرج. انقر هنا لقراءة المزيد حول وظائف الخريجين في كوريا الجنوبية. 
 
نمى اقتصاد كوريا الجنوبية بسرعة، مع انخفاض البطالة، وتوفير خدمات عامة كبيرة مثل وسائل النقل. إذا كنت قد فكرت في الدراسة في كوريا الجنوبية، فالآن هو الوقت المناسب للقيام بذلك!
 
2. الثقافة الفريدة من نوعها 
 
الثقافة الشعبية الكورية هي من أكثر الأمور التي تدفع الطلاب الدوليين للسفر إلى كوريا الجنوبية. تطورت عاصمة كوريا الجنوبية، سيول، وأصبحت منطقة رائعة تحتوي على ناطحات السحاب الضخمة ووسائل النقل المتقدمة، ولكن لم تفقد المدينة سحر التقاليد الكورية.
 
لا يهم مكان دراسة في كوريا الجنوبية، فإن المواد الغذائية متوفرة، وسوف تتعرف على التقاليد الغنية في هذا البلد والتي تعود إلى آلاف السنين. بالإضافة إلى ذلك، بسبب أنظمة النقل المتقدمة في جميع أنحاء البلاد، يمكنك السفر بسهولة بين المدن المترامية الأطراف والقرى الجبلية الصغيرة، أو حتى إلى الجزر البركانية! الفرص في كوريا الجنوبية كثيرة جدا.
انقر هنا لتقرأ المزيد حول السكن في كوريا الجنوبية.
 
3. جامعات معترف بها دوليا 
 
ثلاث جامعات كبيرة للطلاب الكوريين هي جامعة سيول الوطنية، جامعة كوريا، وجامعة يونسي، والتي تقدم برامج قوية ومعدلات كبيرة جدا في مجال توظيف الخريجين. هذه الجامعات حصلت على الاعتراف الدولي، ولكن الجامعات مثل المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سونغ كيون كوان تعتبر أيضا من الجامعات القوية جدا.
زادت كوريا الجنوبية تركيزها والإنفاق على التعليم العالي من أجل تخريج الخريجين المؤهلين والمنافسة في الاقتصاد العالمي. الجامعات في كوريا الجنوبية جادة في التعليم، وهناك عدد قليل من الأماكن في آسيا التي توفر نفس الفرص المتاحة في كوريا الجنوبية.
هنا بعض المعلومات حول كيفية التقديم في الجامعات الكورية! 

البحث عن الدورات

كوريا الجنوبية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.