أساسيات
كوريا الجنوبية: تكاليف الدراسة في الخارج - يجب قراءته

3 منح دراسية في كوريا الجنوبية

بواسطة
4976
منح الحكومة الكورية
 
تقدم الحكومة عددا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين في محاولة لتسهيل دراستهم في كوريا الجنوبية. وتشمل هذه المنح البكالوريوس والدراسات العليا، والطلاب الذين يدرسون على حسابهم الخاص والفنانين الآسيويين والباحثين الأجانب وأساتذة من الدول الآسيوية.
 
وتتراوح المنح الدراسية من 30٪ إلى 100٪ من التكاليف المرتبطة بالدراسة في كوريا الجنوبية، ويشمل البعض منها رحلات ودورات اللغات والبدلات الشهرية وأكثر من ذلك!
تأتي هذه المنح من وزارات متعددة، ولكن كل الطلبات تبدأ من خلال السفارة الكورية في بلدك. بعد تقديم الطلب إلى السفارة أو القنصلية، سيتم إرسال الطلبات إلى الوزارة المعنية.
 
تبدأ فترات التقديم لهذه المنح عادة من سبتمبر إلى أكتوبر، ولكن عليك قراءة تفاصيل المنحة الدراسية المحددة التي تريدها. 
للمزيد من المعلومات حول المنح الدراسة من الحكومة الكورية، انقر هنا
 
منح جامعة سيول الوطنية للطلاب الدوليين 
 
هذه المنحة مخصصة للكوريين الذين يعيشون خارج كوريا الجنوبية، ويرغبون في دراسة الجامعة في جامعة سيول الوطنية. وهناك نحو خمسة مستفيدين من هذه المنحة، والتي تغطي ثمانية فصول دراسية بشكل كامل، وتذاكر السفر من وإلى كوريا الجنوبية، والتأمين الطبي، ورسوم حصص اللغة الكورية وبدل شهري تصل قيمته £ 490.
يتقدم المهتمون بهذه المنحة مباشرة إلى السفارة الكورية في وطنهم. الطلبات متاحة كل عام في شهر مارس. لمزيد من المعلومات، ابحث في موقع جامعة سول الوطنية أو الاتصال بهم مباشرة.

 

تقدم هذه الجامعة منحا دراسية متعددة للبرامج التبادلية الخاصة بهم. إذا لم تكن من أصل كوري، ألقي نظرة على برامج التبادل المقدمة من هنا
 
منح جامعة كيونغ هي للطلاب الدوليين 
تقدم جامعة كيونغ عددا من المنح الدراسية الجامعية لطلاب السنة الأولى، وتشمل الرسوم الدراسية ورسوم القبول الجامعي. بعض المنح الدراسية تتجدد بشكل تلقائي، إذا كان الطالب يتبع شرط المعدل التراكمي، والبعض الآخر يتجدد من خلال تقديم طلبات إضافية أخرى.
 
كما تقدم هذه الجامعة منحة دراسية كاملة للتميز في كوريا. إذا كنت تستطيع أن تتحدث الكورية بشكل جيد، ويمكنك تقديم S-TOPIK المستوى 6، يمكنك بالتأكيد التقديم لهذه المنحة إلى KHU!
وتجرى معالجة طلبات المنح الدراسية مع طلبات الجامعة، ويتم الإعلان عن المنح مع إعلان الجامعة للقبول الجامعي. لمزيد من المعلومات، راجع موقع الجامعة عبر الانترنت!
تذكر أن هذه ليست سوى عدد قليل من المنح الدراسية لمساعدتك على البدء في البحث عن المنحة المناسبة. إذا لم تجد المنحة المناسبة هنا، فواصل البحث! 

البحث عن الدورات

كوريا الجنوبية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.