أساسيات
كوريا الجنوبية: تكاليف الدراسة في الخارج - يجب قراءته

الرسوم الدراسية في كوريا الجنوبية

بواسطة
3558
هل تخطط للدراسة في كوريا الجنوبية؟ من المهم أن تحسب جميع التكاليف مقدما بحيث يمكنك وضع الميزانية المناسبة، والاستفادة القصوى من تجربتك. الرسوم الدراسية هي في الواقع منخفضة جدا بالمقارنة بالولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، وهذا يعتبر خبر سار للراغبين في الدراسة في كوريا الجنوبية. وفيما يلي لمحة عامة حول التكاليف حتى تتمكن وضع ميزانيتك في كوريا الجنوبية!
 
كم تبلغ تكلفة الدراسة؟ 
تختلف التكاليف من جامعة لأخرى، ولكن عادة ما تكون أكثر تكلفة في الجامعات الخاصة. لا يهم مكان الدراسة، ولكن يجب أن تخصص حوالي 15 £ شهريا للتأمين الطبي.
 
الجامعات الخاصة 
تتراوح الرسوم في هذه الجامعات من 2100 £ إلى 4300 £ لكل فصل دراسي للحصول على درجة البكالوريوس، و 2600 £ لـ £ 5000 لكل فصل دراسي للحصول على درجة الدراسات العليا. عادة ما تختلف الأسعار حسب نوع الدرجة، حيث تكلف العلوم الإنسانية أقل من العلوم أو الطب.
 
الجامعات الحكومية والوطنية
الجامعات الحكومية والوطنية في كوريا الجنوبية هي أقل تكلفة من الجامعات الخاصة. الحصول على شهادة البكالوريوس في هذه الجامعات عادة ما يتراوح بين 1400£ إلى 3200 £ لكل فصل دراسي، وتكلف من 1700 £ إلى 3600 £ للدراسات العليا لكل فصل دراسي. الرسوم الدراسية في هذه الجامعات يمكن أن تختلف أيضا حسب التخصص، لذلك من المهم التحقق من التفاصيل بدقة!
 
تكاليف إضافية
ومن التكاليف الأخرى التي من المحتمل أن تواجهها عند التخطيط لدراستك في كوريا الجنوبية هي رسوم الطلب (والتي تكلف عادة من 35 £ إلى 105 £) رسوم السكن والنقل والإنترنت. لمزيد من المعلومات حول تكاليف السكن، اقرأ هذه المقالة.
 
مقالات ذات صلة

البحث عن الدورات

كوريا الجنوبية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.