أساسيات
السويد: Before you leave

4 أسباب قد تدفعك لقضاء الشتاء في السويد

بواسطة
895

يمتاز فصل الشتاء في السويد )والذي يمتد بين شهري سبتمبر ومايو( بانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات قياسية وتساقط كثيف للثلوج في مختلف أنحاء البلاد.

في حال كنت تدرس في إحدى الدول الأوروبية أو تخطّط لرحلة سياحية خلال فصل الشتاء، تجد في هذه التدوينة مجموعة من الأسباب التي قد تدفعك لاختيار السويد كوجهة لك.

مكان رائع لممارسة رياضة التزلّج

تحتضن السويد ما يزيد عن 200 منتجع مجهّز لعشّاق رياضة التزلّج، حيث يتواجد معظم تلك المنتجعات في المناطق الوسطى من البلاد، وحتّى لو لم تكن بارعاً في ممارسة التزلّج فإنّ تلك المنتجعات توفّر لزبائنها إمكانية الحصول على دورات تدريبية في رياضة التزلّج.

يمكنك مطالعة المنتجعات الأكثر شعبية عبر هذا الرابط.

فندق الثلج

في عطلة نهاية الأسبوع يمكنك التوجّه إلى مدينة Jukkasjärvi في شمال البلاد حيث تحتضن أول فندق جليدي في العالم والذي اُفتتح سنة 1990.

ويتم بناء الفندق كل عام وفق تصميم جديد باستخدام مياه نهر تورن المتجمّد المجاور، ويحوي الفندق على كنيسة وصالات وعدد كبير من المنحوتات الثلجية المذهلة.

الشفق القطبي

تُعتبر المناطق الشمالية من السويد واحدة من أفضل المناطق لمراقبة ظاهرة الشفق القطبي والتي تُعرف أيضاً باسم ظاهرة الأضواء الشمالية، وتبدو هذه الظاهرة كستائر خفيفة متراقصة متلوّنة بالأخضر، الأحمر، والأرجواني.

أفضل مكان لمراقبة هذه الظاهرة هو الحديقة الوطنية في Abisko الواقعة في أقصى شمال البلاد، والوقت المثالي لمشاهدة هذه الأضواء في الفترة بين أكتوبر ومارس من كل عام.

صيد السمك من البحيرات المتجمّدة

توفّر البحيرات والأنهار في السويد تجربة فريدة لصيد السمك عبر تكوين حفرة في إحدى البحيرات المتجمّدة وصيد أنواع مختلفة من الأسماك بينها السمك الأبيض، أسماك السلمون، وأسماك البرش.

 

مقالات ذات صلة:

تكاليف السكن والمعيشة في السويد

الآفاق الوظيفية في السويد

3 تخصصات عليك دراستها في السويد

لماذا السويد؟

 

البحث عن الدورات

السويد
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد