أساسيات
السويد: Before you leave

كل ما تريد معرفته عن خدمات الإنترنت والاتصالات في السويد

بواسطة
9726

تُعتبر السويد واحدة من أكثر الدول جذباً للطلاب الدوليين في العالم، في حين تُعتبر العاصمة استوكهولم واحدة من المدن الأكثر أثارة للإعجاب على الإطلاق.

وسواء كنت تدرس في ستوكهولم أو لوند أو مالمو، فأنت بالطبع تريد الحصول على اتصال بالإنترنت لتضمن التواصل المستمر مع أسرتك وأصدقائك في الوطن، وهي بصراحة مهمّة ليست بالسهلة بالنسبة للأجنبي في بلد جديد.

لذا قمنا بإعداد هذا الدليل حول إمكانية الحصول على خدمات الهاتف النقّال وخدمات الإنترنت في السويد.

 

كيف يمكنني الاشتراك في بإنترنت الهاتف المحمول أو الخط الأرضي في السويد؟

بالحقيقة، فإنّ سياسة السويد صارمة حيال الاشتراك بخدمات الإنترنت في البلاد، فمعظم مزودّوي الخدمة تطلب أن يكون المشترك مقيم في السويد منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر، وهو بالتأكيد تقييد صعب ومحبط بالنسبة للطلاب الأجانب.

لكن بطبيعة الحال فإنّ معظم المساكن الطلابية والعقارات المؤجرّة للدراسة توفّر اتصالاً دائماً بالإنترنت، وعليك التأكد من ذلك في عقد الإيجار.

اقرأ أيضاً: ملامح الحياة في السويد

 

ما هي أبرز مزوّدات الخدمة في السويد؟

غالباً ما يسكن الطلّاب الأجانب في المدن الرئيسية مثل ستوكهولم أو مالمو أو غوتنبرغ وهذا يعني أنّك ستستفيد حتماً من أفضل وأسرع خدمات الإنترنت في أوروبا.

في حين أنّ متوسط سرعة الإنترنت في السويد يصل إلى 39.8 ميغابت في الثانية، فإنّ أبرز الشركات المزودّة لخدمات النطاق العريض في السويد هي: bredbandsbolaget ، Tele2 و Telia.

أمّا في حال إقامتك في إحدى المدن الصغيرة أو النائية، فإنّ شبكة الجيل الرابع 4G ستكون خياراً مناسباً بالنسبة لك، وخاصة أنّ انتشار الـ  4G في السويد يعدّ الأكبر في أوروبا.

بالمقابل، في حال رغبت بالحصول على إحدى خدمات النطاق العريض في السويد، فإنّه يتوجّب عليك الحصول على رقم الضمان الاجتماعي (Social Security Number) والذي من المفضّل أن تسعى للحصول عليه في حال رغبت البقاء في السويد لمدة تزيد عن العام.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في السويد

 

ما هي أفضل وسيلة للاتصال مع العائلة  والأصدقاء في الوطن؟

غالباً ما يفضّل الطلاب الدوليين الحصول على بطاقات SIM مسبقة الدفع، خاصة أنّها لا تتطلب أيّ عقد، وأبرز الخيارات هنا هي: Comviq ، Halebop ، Telenor ، Three Mobile و Tele2.

 

ما هي حقوقي كمستخدم في السويد؟

إذا وقعّت على عقد للحصول على النطاق العريض أو أي منتجات أخرى من شركات الاتصالات ولم تكن راضياً عن الخدمة تماماً فيما بعد، فإنّ قانون حماية المستهلك السويدي يمنحك الحق يإلغاء الخدمة في غضون 14 يوماً.

لذا من الحكمة أن تقرأ العقد بشكل جيّد قبل التوقيع لتفادي أي مشاكل أو خيبة أمل في المستقبل.

 

البحث عن الدورات

السويد
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد