أساسيات
السويد: المسارات الوظيفية

العمل فى السويد أثناء الدراسة

بواسطة
3401

يُعتبر الحصول على وظيفة أثناء الدراسة بالخارج ، واحداً من أهم المزايا التى يسعى إليها الطالب الدولي بشكل مُستمر ، لما توفره من استقرار معيشى ومالى بشكل كبير للطالب ، خاصة إذا كانت الوظيفة التى يشغلها سهلة ومُجزية فى نفس الوقت ، ولا تأخذ وقتاً او مجهوداً يؤثر سلبياً على مستواه الدراسي ..

فى السويد ، وبمجرد تقييد اسمك فى إحدى الجامعات او الكليات السويدية ، فأنت لديك الحق الكامل فى العمل على الأراضي السويدية طوال فترة دراستك ، دون الحاجة للحصول على ( تصريح عمل ) من أي جهة رسمية.. كل ماتحتاجه فقط أن يكون لديك ( تصريح الإقامة ) الخاص بك ، والذي يُعتبر ضرورياً طبعاً لقبولك فى الدراسة بإحدى الجامعات السويدية..

الطلاب الدوليين القادمين للدراسة فى السويد من الإتحاد الأوروبي ، وإتحاد دول الشمال ، والمنطقة الإقتصادية الاوروبية ، فقط هم من لديهم الحق فى العمل والإقامة فى السويد بدون تصريح عمل أو تصريح إقامة .. فقط يجب عليهم التسجيل فى هيئة الهجرة السويدية ..

السويد شهدت خلال السنوات القليلة الماضية ، إعادة هيكلة لقوانين الهجرة والإقامة على أراضيها بهدف تسهيلها للوفدين إليها - خصوصاً الطلاب والعُمّال - ، وبدأ تطبيقها منذ ديسمبر من العام 2008 ، أعطت حرية أكبر للمواطنين والطلاب من خارج الإتحاد الاوروبي فى الإنتقال للسويد لأغراض العمل والدراسة ..منها مثلاً انك يُمكنك الإقامة فى السويد ، وعدم المغادرة إلى وطنك ، إذا استطعت الحصول على عقد عمل بعد انتهاء دراستك بها..

يُمكنك الحصول على معلومات أكبر حول العمل فى السويد ، بالنسبة للجنسيات خارج إطار الإتحاد الاوروبي ، من خلال هذا الرابط..

للمزيد من المعلومات :

كيف تقضى وقتاً ممتعاً أثناء دراستك فى السويد ؟!

الـسـويد .. خيار دراسى جديد للدراسة فى الخارج

دراسة الماجستير في السويد

تكاليف الدراسة في السويد

اضاءت على السويد | السويد كوجهة دراسة للطلاب العرب

ملامح عن الحياة فى السويد

 كيف يمكنك ان تجد المسكن المناسب فى السويد ؟

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي