أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

ايجاد سكن للطلاب في السويد

1838

توفر الجامعات الإسترالية و الإنجليزية أماكن لسكن الطلاب الأجانب و هو ما لا توفره الجامعات السويدية. و لذلك فإن كل الطلاب الأجانب الدراسين في السويد فيما عدا طلاب التبادل الثقافي عليهم البحث عن أماكن للإقامة.

و لذلك إذا كنت ستقوم بالدراسة في السويد و لم تستطع إيجاد مكان للسكن فهذا المقال سيساعدك في إيجاد سكن لك خلال فترة الدراسة.

مساكن الطلاب: هذا الإختيار هو الأكثر شيوعا بين الطلاب الأجانب حيث سيمكنك من مقابلة أشخاص جدد و إيجاد سكن يناسب ميزانيتك. معظم غرف الطلاب بها دورة مياه خاصة و تغطية انترنت. هذا المكان يلائم السكن لفترة مؤقتة لحين حصولك على مكان يناسبك.

ممرات الطلاب: و هي غرف سكن منفصلة و ملحق بكل غرفة دورة مياه و لها غرفة معيشة مشتركة  و كذلك مطبخ مشترك.

شقق الطلاب: يمكنك إستئجار شقة بها مطبخ صغير و مشاركتها مع زملائك. قد تكون الشقة مؤثثة أو بلا أثاث على الإطلاق.

سكن الإتحادات الطلابية: يدير الإتحادات الطلابية الطلاب السويديين و يقومون بتوفير أماكن للسكن و بار أو مطعم صغير ملحق بمكان السكن. إذا كنت ترغب في الحصول على سكن عليك التطوع في البار أو في الأحداث الإجتماعية. تحظي مدينتي لند و أبسالا بتواجد كثيف للإتحادات الطلابية.

تتراوح تكلفة السكن في المدن الصغيرة من 2.000 إلى  3.500كرونا للغرفة.

في المدن الأكبر تترواح تكلفة السكن من 2.500 إلى 4.500 كورنا للغرفة.

تزادا صعوبة الحصول على سكن في المدن الكبيرة عنها في المدن الصغيرة مثل ستوكهولم. للحصول على مكان إقامة جيد عليك إستشارة مكتب الطلاب الأجانب في الجامعة. كما سيقوم إتحاد الطلاب بمساعدتك في الحصول على سكن بسعر مناسب و قريب من الجامعة. كما يمكنك إيجاد سكن من خلال البحث في الجرائد المحلية و المواقع الإعلانية.

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting