أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

مـعلومات عن مـدينة جـوتنبرج | Information About Study in Gothenburg

5349

عرفت مدينة جوتنبرج فى الـسويد على مدار التاريخ بالمدينة التى تستضيف وسائل الإعلام الرئيسية، والأحداث الترفيهية والثقافية، مثل المهرجان الدولى للسينما ومهرجان العلوم الدولى.

جوتنبرج هى مدينة التعليم والترفيه والتطور. فحديقة لايزبرج هى موقع ترفيهى يقع فى قلب جوتنبرج، وتم تصنيفه من قبل مؤسسة فوربس كواحد من أفضل عشرة أماكن ترفيهية فى العالم، كما أن الـسويد كوجهة تعليمية لها أيضاً مزايا إضافية مثل كونها مقر للتطور والبحث العلمى كما أنها موطن لشركات عالمية مثل تيترا باك وسكايب وغيرهم.

الدراسة فى جوتنبرج تتميز بأنها دراسة فى مدينة تخرج منها العديد من العلماء ورجال الأعمال والخريجين الموهوبين. أغلب الجامعات فى السويد تدعم وتشجع الطلاب على عمل الأبـحاث العلمية، وتساهم المؤسسات التعليمية بشكل فاعل فى تلك الأبـحاث بتقديم للطلاب إمكانات دراسية وبحثية دولية، وأيضاً منح دراسية.

تتميز مدينة جوتنبرج بمناخ متنوع على مدار العام، فالصيف يكون دافئ والشمس تكون مـشرقة، وفى الـشتاء تنخفض درجات الحرارة إلى تحت الـصفر تقريباً، لذلك إذا وصلت إلى جوتنبرج فى سبتمبر أو يناير لتبدأ دورتك الدراسية، لاتنسى أن أن تكون أعددت نفسك بالملابس المناسبة لهذا الوقت من العام.

الـسويد بموقعها الكائن فى قلب أوروبا تمنحك كطالب العديد من الفرص للإستكشاف والـسفر إلى دول مختلفة تشمل النرويج، إيطاليا، بولندا، ألمانيا، البرتغال، وأسـبانيا؛ وكثير من الطلاب يفضلون السفر إلى أوروبا من السويد عبر الرحلات البرية وقضاء بضعة أيام فى كل دولة أو مدينة أوروبية وبالتالى يكون الطالب قد قضى وقت جيد فى أكثر من دولة فى رحلة واحدة. كما أن كثير من شركات الطيران والسفر تقدم تخفيضات على أسعار التذاكر والرحلات الجوية للطلاب.

التجربة الدراسية للطالب فى جوتنبرج بها من المزايا أكثر من مجرد الدراسة فى مؤسسة تعليمية مرموقة، فهناك المزيد من الفرص العلمية والعملية المتاحة للطالب أثناء الدراسة فى جوتنبرج.

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي