أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

الأنشطة ووسائل الترفيه المُتاحة للطلاب فى السويد

بواسطة
1034

الطالب الدولي المُقيم فى السويد بهدف الدراسة ، بالتأكيد – شأنه شأن أي طالب دولي - يمضى أوقاتاً طويلة فى الدراسة والمتابعة والاستذكار ، بهدف الحصول على شهادة دولية مرموقة من إحدى الجامعات السويدية التى تتميز بمستوى تعليمي عال وراق..

ولكن ، يظل خيار الترفيه وقضاء وقتاً ممتعاً أثناء فترة الدراسة امراً ضرورياً لنفسية الطلاب ، ومُحفزاً لهم على الإستمرار فى التحصيل العلمي والاكاديمي خلال رحلتهم الدراسية فى الخارج..

الحقيقة ان خياراتك وأنشطتك الترفيهية ستكون مُعتمدة بشكل أساسي على أمرين رئيسيين :

  •  المدينة التى اخترت الدراسة بها .. فالمدن الكبيرة حتماً ستوفر لك الكثير من الاماكن والانشطة الترفيهية المُتميزة ، بشكل اكبر من المتوافرة فى المدن الصغيرة ..
  • الموارد المالية المُتاحة لديك لإستغلالها فى الترفيه والانشطة الإجتماعية البعيدة عن الدراسة  ..

المكان الذي تدرس به يعود اختياره فى المقام الاول إلى تفضيلك الشخصي والاكاديمي .. ولكنه لن يخلو حتماً من الروح السويدية المُحبة بشكل عام إلى ممارسة الانشطة الرياضية والإجتماعية والترفيهية باستمرار ..

الاندية الرياضية والمراكز الشبابية فى السويد تنظّم دائماً مجموعة واسعة من الانشطة سواءاً فى مقراتها او فى المقرات الجامعية .. انخراطك فى هذه الأنشطة مُبكراً ، بمجرد وصولك إلى السويد وبدء دراستك ، يُعتبر هو الوسيلة الأفضل على الإطلاق للتأقلم سريعاً مع المكان الجديد الذي ستعيش فيه ، ويُساعدك على التعرف على أشخاص جدد وتكوين علاقات جديدة .. إلى جانب طبعاً الهدف الرئيسي : كسر روتين وملل الدراسة الذي ستشعر به بين الوقت والآخر بدون شك..

أيضاً يُمكنك الإلتحاق بالانشطة الطلابية والإجتماعية والرياضية التى يتم تنظيمها فى الحرم الجامعي .. العديد من هذه الأنشطة تشمل إقامة الحفلات الترفيهية المدعومة مادياً للطلاب ، وأيضاً تقديم الوجبات الغذائية الشهية ، والمشروبات بأسعار رمزية..

استعن أيضاً بأصدقاءك المحليين السويديين واسألهم عن أفضل الاماكن الترفيهية التى يُمكنك التوجه لها لقضاء وقت طيب بعيداً عن عناء المُذاكرة .. وسيدلّوك عن أفضلها طبعاً ، أو يصطحبوك معهم فى رحلاتهم الترفيهية ..

تدكّر دائماً انه طالما أنت مُلتزم بالعادات والتقاليد الثقافية العربية ، فإنه يُمكنك دائماً قضاء وقت طيّب فى أي مكان تذهب إليه ، خلال فترة دراستك فى السويد ..

نتمني لك قضاء وقتاً مُمتعاً عامراً بالخبرات الثقافية والإجتماعية والاكاديمية طوال رحلتك الدراسية فى الخارج..

للمزيد من المعلومات ذات الصلة :

كيف تقضى وقتاً ممتعاً أثناء دراستك فى السويد ؟!

الـسـويد .. خيار دراسى جديد للدراسة فى الخارج

دراسة الماجستير في السويد

تكاليف الدراسة في السويد

اضاءت على السويد | السويد كوجهة دراسة للطلاب العرب

 ملامح عن الحياة فى السويد

 كيف يمكنك ان تجد المسكن المناسب فى السويد ؟

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي