أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية

حياة الطالب فى السويد

بواسطة
2437

السويد لا تحتاج إلى تعريف أو شرح مُستفيض حول جمال طبيعتها ، وهدوء شعبها وترحابه بالضيوف والطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم .. ولا تحتاج أيضاً إلى تعريف بجامعاتها المميزة على مستوى التعليم العالمي بشكل عام ، والتعليم الاوروبي بشكل خاص ..

فى هذا المقال ، نتنزّه قليلاً فى السويد .. ونلقى الضوء على الكثير من النواحي بها ، دون سياق مُحدد ..

التعليم العالي فى السويد

يبلغ عدد الجامعات فى السويد 52 جامعة تُقدم تعليماً عالياً مميزاً لأقصى درجة ، من خلال البرامج الدراسية التى تُغطي كافة أنواع العلوم والآداب والفنون ..

التقديم للجامعات السويدية يُفتح للطلاب الدوليين مرتين فى العام .. ويكون فى المعُتاد سهلاً وبسيطاً وخالياً من الإجراءات التعقيدية بالنسبة لأغلب الطلاب .. فيما يخص استخراج التأشيرة الدراسية ، أو مُتطلبات القبول ، أو الحد الأدنى من الشروط الشخصية والمادية التى يجب أن يمتلكها الطالب لقبوله بها...

اقرأ المزيد :

تكاليف الدراسة في السويد

أفضل 5 جامعات فى السويد

  • المعهد الملكي للتكنولوجيا
  • جامعة لينكوبينغ
  • جامعة أوبسالا
  • جامعة لوند
  • جامعة ستوكهولم

يُمكنك قراءة المزيد عن افضل الجامعات السويدية بالتفصيل ، بمُطالعة المقالة الآتية :

أفضل 10 جامعات فى السويد

الحياة فى السويد

نظام الحُكم فى السويد ملكي دستوري .. وتعتبر السويد واحدة من أفضل دول العالم نمواً فى الاقتصاد وتحقيقاً للرفاهية الاجتماعية على الإطلاق .. ويعتبر التعليم الدولي واحداً من أكبر مصادر الدخل للسويد ، كونها تُقدم تعليماً مميزاً شديد الجودة ، يجتذب الآلاف من حول العالم سنوياً..

اقرأ المزيد :

تفاصيل هامة للطلاب الراغبين فى الدراسة بالسويد

الإقامة فى السويد

غالباً ما يُفضل الطلاب الدوليين الإقامة فى المدن الجامعية التى تُقدمها المؤسسات التعليمية السويدية بمعايير مميزة .. إلا أن الكثير منهم أيضاً يُفضل السكن فى شقق سكنية مُشتركة بين العديد من الطلاب ، تبدأ من طالبين إثنين ، وعادة لا تزيد عن 5 طُلاب للوحدة السكنية..

الأسعار تتراوح عادة مابين 2000 إلى 4500 كورونا سويدية..

اقرأ المزيد :

تكاليف الطعام والنقل والترفيه أثناء الدراسة فى السويد

فرص العمل

يُمكن للطلاب الدوليين العمل أثناء الدراسة بدوام جزئي .. والعمل أثناء العُطلات ( نهاية الاسبوع – نصف العام – العطلة الصيفية ) بدوام عمل كامل .. كما توفر بعض الجامعات فرص عمل لطلابها الدوليين ، مُساهمة منها فى مُساعدتهم فى شؤونهم المادية والحياتية أثناء فترة الدراسة..

الثقافة السويدية..

فى السويد كل شيئ نظيف .. صحي .. هادئ .. طبيعة الشعب السويدي شديدة النظام والدقة .. منظر الطوابير المُنظمة هو منظر طبيعي تألفه العين .. منظر الدراجات المُنتشرة فى كل مكان للحفاظ على جمال الطبيعة والبيئة .. اللون الاخضر سمة أساسية فى كل مشهد تراه العين .. فضلاً عن التنوع العرقي والثقافي الذي يتميز به لشعب السويدي ، والذي يجعلك دائماً ماتقابل جميع الجنسيات والعرقيات والاديان فى طريقك..

اقرأ أيضاً :

دراسة الماجستير في السويد

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي