أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية

لماذا الدراسة في السويد

بواسطة
2249

الدراسة في السويد

تعتبر السويد احدى الوجهات الشهيرة للدراسة للطلاب الدوليين, حيث تستقبل الجامعات السويدة الكثيير من الطلاب الدوليين سنويا وىتشتهر الجامعات السويدية بعراقتها و بجودة تعليمها, في هذه الصفحة نحاو أن نخبر الطالب العربي بالأسباب التي تدفع الكثير من الطلاب حول العالم للدراسة في السويد

لمحة عن السويد:

جغرافياً: السويد هي احدى الدول الإسكندنافية التي تقع في الشمال الأوربي, و تعتبر السويد ثالث اكبر دول الإتحاد الأوربي و تحدها دولتا النرويج برياً النروج و فنلدا.

اقتصاديا: تمتلك السويد اقتصاداً قويا يعتمد على التصدير بشكل عام, و تمثل صناعات الحديد و تكنالوجيا المعلومات و الإتصالات احدى اعمدة الإقتصاد السويدي. و تعد السويد واحدة من أكثر دول العالم تطوراً من ناحية الرفاه الاجتماعي حيث تمتلك أعلى مستوى من الإنفاق الاجتماعي من الناتج المحلي الإجمالي أكثر من أي دولة أخرى. بالإضافة إلى ذلك توفر وصولاً شاملاً للتعليم والرعاية الصحية حيث الجميع على قدم المساواة.

الصحة: الرعاية الصحية في السويد مماثلة لغيرها في الدول الأوروبية المتقدمة. تصنف السويد بين البلدان الخمسة الأولى فيما يتعلق بأقل معدلات وفيات للرضع. وتكون الرعاية الصحية في السويد مجانية الى حد ما, حيث يدفع المرضى سعر رمزي للعلاج.

الأمن و السلامةالسويد هي بلد آمن بشكل عام و يعتبر معدل الجريمة في السويد منخفضاً مقارنة مع العديد من الدول الوروبية الأخرى

الأسباب التي تدفع الطلاب الدوليين بالدراسة في السويد

 عمق الابتكار والإبداع : تعتبر السويد أحىى أكثر  البلدان الأوربية من ناحية الأمان و الحداثة, و يقوم  المجتمع السويدي على تشجيع الإبتكار و الإبادع, و قد بنت السويد سمعة شهيرة كبلد يشجع على  الإبتكار الخلاق وهذا واضح من خلال الماركات السويدية الشهيرة مثل فولفو وايكيا، ABB، اريكسون ، H & M ، وساب و غيرها .

جودة التعليم و المعاييرالأكاديمية العاليةلدى الجامعي في السويد تاريخ طويل وفخور للتفوق الأكاديمي،  و هناك الكثير من الجامعات العريقة  التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر, اضافة الى ذلك السويد هي موطن جائزة نوبل ، والتمييز في العالم الأكاديمي المرموق.

تنوع الخيارات و البرامج الدراسية  : تقدم الجامعات السويدية  حوالي 450  نوع من برامج الماجستير الملقتة  باللغة الإنجليزية، بدءا من قانون حقوق الالى  الهندسة الميكانيكية.

الحياة في السويد للطلاب الأجانب: الشعب السويدي شعب ودود مع الجانب و ترحب السويد بالطلاب الدوليين من جميع دول العالم مما يجعل السويد واحدة من دول العالم الأكثر تميزا في مجال التعليم.
الإستخدام الواسع للغة الانجليزية من قبل الجميع : تقريبا كل السويديين يتحدثون الانجليزية بطلاقة. العديد من الشركات السويدي تستخدم اللغة الإنجليزية  كلغة رسمية داخل ورشات العمل.

أشهر جامعات السويد:

 

 

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Malaz