أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

أفـضـل أربعة مـناسـبات لايـفوتها الطلاب عند الـدراسة فى الـسويد

1670

الـسويد وجهة دراسية متميزة لطلاب الـشرق الأوسط، كما أنها دولة متحضرة جداً على الـمستوى الثقافى، إذا كنت قررت الدراسة فى إحدى جامعات الـسويد فإن هناك الكثير من الأنـشطة التى يمكنك القيام بها أثناء اجازة الـصيف، وأثناء أيام الدراسة العادية، فى هذة المقالة دوننا أفضل الأحداث الثقافية والمعارض والمتاحف التى يقبل عليها الطلاب أثناء الدراسة فى الـسويد، وتلك الأحداث هى كالتالى.

مـعرض تيتـانك

بلا شك سفينة تيتانك تعتبر واحدة من أشهر السفن فى تاريخ العالم، وتعتبر أيضاً مأساة إنسانية حصدت أرواح 1495 شخص منذ 101 عام. كثير منا قد شاهد فيلم تيتانك بطولة كيت وينسلت وليوناردو دى كابريو، لكن بالتأكيد رؤية السفينة من الداخل أمر مـختلف، خاصة إذا كنت تدرس الهندسة، فإن رؤية تيتانك سيكون مفيداً جداً لك، فتيتانك لاتزال تعتبر واحدة من أروع التصميمات الهندسية العالمية فى عـصرها.

مـتحف ABBA

إذا كنت تنوى دراسة الموسيقى فى السويد، أو ببساطة معجب بالموسيقى السويدية، لذلك يجب أن تزور متحف ABBA الواقع فى 68 ديرجورشفاجن بالعاصمة ستوكهولم. من الأفضل أن تزور المتحف فى السابع من مايو حيث الإفتتاح الكبير للمتحف، فبالإضافة للإستمتاع بالكثير من الموسيقى التذكارية، فإن المتحف سيعرض معرض أخر لتاريخ الموسيقى السويدية الشعبية.

بـطولة هـوكى الجليد الدولية

إذا كنت تدرس الطب الرياضى، أو إدارة الرياضة، أو أى مجال دراسى أخر ذو صلة بالرياضة فيجب أن تكون فى السويد فى الفترة من الثالث من شهر مايو حتى التاسع عشر من مايو لمشاهدة بطولة هوكى الجليد الدولية. فى هذة البطولة يتنافس 16 فريق من كل أنحاء العالم فى ستوكهولم على كأس البطولة، والبطولة حدث رياضى لايفوته أى طالب يدرس فى الـسويد.

مـعرض الـفن

إذا كنت تنوى دراسة أحد المجالات الفنية، أو ربما تنوى دراسة دورة دراسية فى التصوير الفوتوغرافى، إذن فيجب ألا يفوتك معرض الفن السويدى الذى يبدأ من العاشر من مايو وينتهى فى السابع والعشرين من أكتوبر. فى هذا المعرض يمكنك شراء التحف الفنية بل وأيضاً بيع كل الأعمال والتحف الفنية والتى قد تشمل الفن الرقمى، الفن الزجاجى، فن التصوير، فنون المنسوجات، وغير ذلك الكثير. المعرض يقام فى مالمو، كما أن المدينة فى هذا الوقت من العام ستستضيف حدث فنى أخر فى الرابع من مايو وحتى الثامن عشر من أغسطس وهو معرض النموذج الشمالى، أو كما يعرف بـNordic Model. المعرض سيقدم أعمال فنية لأشهر الفنانين السويديين.

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي