أساسيات
السويد: دليل الوجهات الدراسية

أفـضل 10 أنـشطة يمكنك فـعلها فى الـسويد

9155

السويد دولة رائعة وجذابة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهى من الناحية العملية غنية إقتصادياً ولديها جامعات ومؤسسات تعليمية عريقة. بالإضافة إلى أن المناخ فى السويد لطيف شتاءاً، فيما عدا المناطق الشمالية التى تتميز بالطقس الشديد البرودة، يفضل كثير من طلاب الشرق الأوسط الدراسة فى السويد للإستمتاع بكثير من الأنشطة التى يمكنهم ممارستها. فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على دولة السويد فوجدنا الكثير والكثير مما يمكننا إظهاره، وإخترنا أفضل 10 أشياء يمكن للطالب أن يقوم بها أثناء فترة دراسته فى السويد.

  1. إكـتشف ستوكهولم

عندما تقرر السفر للدراسة فى السويد، فإنك عادة ستأخذ الرحلة المتجهة إلى العاصمة السويدية ستوكهولم، وستوكهولم عاصمة متميزة عن جميع العواصم الأوروبية، وهى مكان مثالى لكى تبدأ رحلتك الدراسية فى السويد. ستوكهولم هى موطن جائزة نوبل، كما أن سكان العاصمة متفتحين جداً، وهى مدينة عالمية لكنها لازالت تحتفظ بترائها وسحرها التاريخى على الرغم من العدد الكبير من المهاجرين بها. فى ستوكهولم ستسمتع جداً بالتجول وإستكشاف المدينة، ولايفوتك أن تزور أثار جاملا ستان فى المدينة القديمة.

  1. مـقابر وودلاند

ضاحية سكوجسكيروجاردن فى جنوب ستوكهولم هى ضاحية مشهورة بأثارها ومعالمها التاريخية القديمة، الضاحية إختارتها منظمة اليونسكو لتدرجها ضمن المواقع الأثرية العالمية. مقابر وودلاند فى الضاحية مفتوحة طوال العام والمبانى والتماثيل الأثرية تملأ جوانب الضاحية، ويعود تصميم هذة المبانى إلى عام 1915.

  1. الـجزر المـحيطة بستوكهولم

طريقة رائعة ومفضلة لدى الكثير من الطلاب لإستكشاف يوم مشمس فى الطبيعة السويدية وهى أخذ قارب فى الماء تقترب به من القصور والقلاع التاريخية التى تبدو مرتفعة فى الأفق فى ستوكهولم، يمكنك أن تقترب من جزر الأرخبيل، وجزيرة دروتنينجولم موطن العائلة الملكية، وأيضاً جزيرة فاكسهولم التى يوجد بها قلعة تاريخية رائعة.

  1. بـقايـا عصور الفايكنج

إن الريف السويدى غنى بالكثير من الأثار والمقابر التاريخية العتيقة التى تؤرخ لحقبة زمنية فريدة فى التاريخ السويدى، وهى حقبة قادة الفايكنج، وعلى الرغم من أن الشعب السويدى هو شعب مسالم إلا أنه يفتخر جداً بميراثه الحربى الذى تركه أجدادهم من الفايكنج. يمكنك زيارة متحف الآثار الوطنى الذى يضم مجموعة كبيرة من التحف الرائعة التى يعود تاريخها إلى عصور الفايكنج.

  1. ممـلكة الـكريستال !

تشتهر السويد بالتحف الزجاجية الرائعة، سواء كنت شغوفاً بالأعمال الزجاجية والكريستالية الجذابة أم لا فإن زيارتك لمملكة الكريستال ستجعلك تستمتع كثيراً بمشاهدة وإقتناء التحف الزجاجية والكريستالية. مملكة الكريستال تقع بين مدينتى فاكسجو وكالمار وتضم الكثير من الأعمال الزجاجية التى تعتبر تحف فنية رائعة.

  1. تنـاول الـرنجة وكـرات اللـحم !

السويد لديها أكلات وأطعمة تتميز بها، من ضمن تلك الأطعمة التى يفضلها الكثير من الناس كرات اللحم السويدية، وأسماك الرنجة المخمرة لفترة طويلة، أسماك الرنجة المخمرة تترك فترة طويلة فى علب محكمة الغلق حتى تبدأ العلب فى الإنتفاخ، ثم تفتح العلب لإستخراج أسماك الرنجة وتخرج معها رائحة نفاذة جداً، قد يحبها بعض الناس ولايحبها البعض الأخر!!.

  1. لابـلانـد

مـشاهد لابلاند المذهلة تدفع هؤلاء من لديهم الشجاعة الكافية لزيارتها، فى لابلاند يجب أن يكون معك كاميرا لتصوير المشاهد الطبيعية الساحرة مثل ممر لابورتن الجبلى، والمشاهد الرائعة الأخرى.

  1. زيـارة مـدينة فيسبى

مدينة فيسبى التاريخية فى السويد إعتبرتها منظمة اليونسكو مدينة ذات وضع خاص نظراً لما تمتلكه المدينة من مناظر ومواقع أثرية ساحرة تعود للقرون الوسطى، والمدينة وجهة شهيرة للسائحين السويدين والأجانب.

  1. شـاطئ جـوتلاند

جزيرة جوتلاند هى أكبر الجزر فى بحر البلطيق، والجزيرة يسهل الوصول إليها من مين لاند وهى وجهة سياحية ذات شاطئ خلاب يزورها الكثير من الناس خاصة فى فصل الصيف.

  1. فى الـسويد، الـطـبيعة تنـاديك !

السويد هى جنة محبين الطبيعة، فهناك الكثير من الأماكن التى يمكن أن يكتشفها الناس، والكثير من الأنشطة التى يستمتع بها الطالب، فبجانب كل ما سبق ذكره يوجد أيضاً مساحات شاسعة للمشى مسافات طويلة، وأيضاً أماكن للرياضات المائية مثل ركوب الأمواج، وأيضاً التزلج على الجليد أثناء الشتاء.

بـالنسبة لك أى من تلك الأماكن تفضل؟؟؟

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي