أساسيات
السويد: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

3 مجالات دراسية بالسويد

5585

  يُقبل الطلاب على الدراسة بالسويد نظرا لانخفاض الرسوم الدراسية، كما تعتبر السويد وجهة دراسية مميزة؛ يكفيها تميزا أنها منشأ جائزة نوبل. فضلا عن ذلك، تساعد جغرافية المكان و نظام الحياة بالسويد في خلق جو مميزا في دراسة مواد معينة ( خاصة حين فصول الشتاء المظلمة).

الهندسة المعمارية

تساهم  السويد بالكثير لفن التصميم، حيث أن دراسة الهندسة المعمارية بالسويد تعزز من عوامل الإلهام و الإبداع في هذا المجال. فبمجرد أن تأخذ جولة بالسويد، ستكون بصدد العديد من الطرز الثقافية مثل الرومانسية الوطنية و الحديثة؛ فالدولة ثرية بتراثها المعماري؛ لا سيما بعض المناطق بستوكهولم التي بقيت كما هي منذ القرن الثالث عشر. كما يمكنك أيضا مشاهدة الألوان النابضة بالحياة و الألوان الهادئة بين المنشآت القديمة، و علاوة على ذلك تبرز جغرافية السويد الجوانب المعمارية التي لن تجدها في أي مكان آخر بالعالم كما أن شتاء السويد المظلم يجعل منها مكانا مميزا يقبل الطلاب على الدراسة فيه.

التكنولوجيا

هل تعرف أن تطبيقي ( Skype) و Spotify)) قد تم تنفيذهم في السويد كما أن موقع ( The Pirate Bay)  أحد أشهر مواقع تورنت الذي أثار العديد من التساؤلات حول إمكانية التوصل للمحتوى الإلكتروني.بينما يعتقد الجميع أن كاليفورنيا و طوكيو مصدرا لجميع التطبيقات و المواقع التي نستخدمها يوميا في مجال الأعمال و الترفيه غير أن تطبيقي Skype)) و Spotify)) يتم استخدامهم في جميع أنحاء العالم دون التفكير لحظة سواء كان المستخدم محبا للموسيقى أوكان شاب في الثلاثينيات أو جدا يتواصل مع عائلته. لذا يمكنك الدراسة بالسويد لتكون بصدد الإختراع القادم!

العلوم الإجتماعية

تشتهر السويد عام 2013 بأنها دولة متسامحة حيث أن المساواة و العدالة جزءا مكملا لنسيج المجتمع، فالسويد لديها أعلى مستوى للمساواة في الثروة في العالم. و لذا إذا كنت مهتما بدراسة العلوم الإجتماعية أو بدراسة مجال معين في القانون يتناول موضوع المساواة (دورات قوانين تكافؤ الفرص)، فعليك أن تفكر في السويد كوجهة دراسية متميزة.

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting