أساسيات
السويد: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة إدارة أعمال السياحة والضيافة بالسويد

5764

إن إدارة فندق أو منتجع سياحى يتطلب مجموعة متنوعة من المهارات المتعلقة بخدمات الحراسة، والمطاعم، والتسويق، والإدارة العامة. البرامج الدراسية فى مجالات إدارة الفنادق والسياحة تعد الطلاب بالمهارات التى يحتاجونها لتشغيل وإدارة مشروع تجارى ناجح فى مجال السياحة والضيافة.

واحدة من السمات الأكثر جاذبية لدراسة الادارة الفندقية فى الخارج هى الفرص التي سوف يحصل عليها الطالب من السفر والدراسة، ثم العمل في نهاية المطاف فى دول مختلفة، واكتساب خبرة دراسية وعملية دولية. كما ستتعرض لثقافات مختلفة، وستحصل على فرصة لتعلم لغات جديدة أيضا تضاف إلى مهاراتك العملية والمهنية.

دولة السويد، تعرف وتشتهر بجامعاتها التى تقدم مناهج متميزة وإمكانات ومرافق جامعية ممتازة، وأصبحت مقصداً مفضلاً لدى الكثير من طلاب الشرق الأوسط لدراسة إدارة أعمال السياحة والضيافة فى الخارج.

إخترنا لك هنا عدد قليل من المؤسسات الدراسية فى السويد التى تقدم برامج دراسية معتمدة ومعترف بها في مجال السياحة والضيافة. لنلقى معاً نظرة سريعة على ما يمكن تعلمه من الدورات الدراسية.

درجة الماجستير فى السياحة والضيافة

جامعة جوتنبرج، هى ثالث أقدم جامعة سويدية، تمنح شهادة الماجستير بعد الدراسة لمدة سنتين فى مجال إدارة أعمال السياحة والضيافة. الدراسة تشمل كتابة أطروحة نهائية ومشروع تخرج فى السنة النهائية كجزء من البرنامج الدراسى.

تأسست جامعة جوتنبرج عام 1891، وتقدم برامج دراسة السياحة والضيافة فى الجامعة كلية الإقتصاد والأعمال التجارية والقانون. يغطي البرنامج الدراسى موضوعات تشمل السياحة وقوانين الضيافة، والإقتصاد الإدارى، وإدارة الأحداث، والسياحة الثقافية، وغيرها. يوجد مشروع تخرج فى السنة النهائية يقوم على البحوث التطبيقية التي تجرى تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس. أما متطلبات الإلتحاق بالدورة الدراسية هى الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها، وإجتياز إختبار التوفل أو الأيلتس.

جامعة ميد سويد تقدم برامج دراسية على مستوى الدراسات العليا فى السياحة فى حرمها الجامعى فى أوسترسوند. تقدم الجامعة هذه الدورة الدراسية التدريبية فى إطار شراكة مع المؤسسة الأوروبية لبحوث السياحة (ETOUR). الجامعة معروفة ببرامجها الدراسية رفيعة المستوى التنافسية فى مجال السياحة. المواضيع التى تُدرس فى إطار هذا البرنامج الدراسى تشمل بحوث السياحة النظرية والعملية. تعد الجامعة الخريجين للعمل فى المنظمات السياحية وشركات السياحة فى أى مكان فى العالم.

أخيراً أخى الطالب، إليك بعض الجامعات المرموقة الأخرى التى تقدم برامج لدراسة السياحة والضيافة فى السويد

جامعة سوديرتورن

جامعة كارولينسكا

جامعة دالارنا

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي